الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مصر رابع أخطر دولة على حياة السياح فى العالم.. الحقيقة حاجة تانية خالص

محمد شعلان
بوست فالصو مصر رابع اخطر دولة على حياة السياح فى العالم

بوست فالصو مصر رابع اخطر دولة على حياة السياح فى العالم

الإثنين، 17 يونيو 2019 06:00 م

صفحة مصر النهاردة مع الإعلامى محمد ناصر

قائمة متداولة بأكثر 10 دول خطورة على حياة السياح فى العالم، وتضمنت وجود أوكرانيا وهندوراس وكينيا ومصر (المركز الرابع) وفنزويلا ونيجيريا وباكستان والسلفادور واليمن وأخيار كولومبيا، ولم تستند القائمة إلى اسم منظمة عالمية أو إقليمية توثق بها المعلومات المتداولة عن خطورة السياحة وعدم وجود أمان على السياح فى مصر.

بوست فالصو مصر 4 اخطر دولة على حياة السياح فى العالم
بوست "فالصو" مصر 4 أخطر دولة على حياة السياح فى العالم

 

بالبحث عن وجود مصر ضمن قائمة أكثر 10 دول خطورة على السياح، تبين أن المعلومات "فالصو" للأسباب التالية:

1- صنف خبراء الصحة والسلامة فى منظمة "SOS" الدولية أكثر الدول خطورة على السائح فى عام 2019، وهى: ليبيا وأفغانستان والصومال وسوريا واليمن ومالى وجنوب السودان، ونقلت هذه الدراسة صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وتحدث عن أن هذه البلدان تتمتع بمستوى منخفض من السلامة والأمان.

 

2- منظمة السياحة العالمية UNWTO، أشادت ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة فى مصر، وتضعه نموذج يحتذى به لكل الدول الأعضاء فى المنظمة.

 

3- المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، أشاد بما قدمه قطاع السياحة فى مصر، وذكر المجلس أن قطاع السياحة فى مصر نجح فى استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة، وأكد أن قطاع السياحة فى مصر حقق زيادة فى أعداد السياح بنسبة 9.1 %، وذلك طبقًا للتقرير الأخير للمجلس الدولى للسياحة، وهذا أعلى من متوسط النمو العالمى البالغ.

 

4- أظهرت أحدث التقارير البحثية الصادرة عن مجلس السياحة والسفر العالمى  "WTTC"، فى تقريره عن العام الماضى، أن السياحة فى مصر شهدت طفرة وانتعاشة فى عام 2018، وكانت الأسرع نموًا بين دول شمال أفريقيا، مقارنة بين قطاع السفر والسياحة فى 185 دولة.

 

5- جلوريا جيڤارة، رئيسة المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، أكدت حدوث انتعاشة قوية داخل قطاع السياحة فى مصر، مؤكدة أهمية هذا القطاع فى النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل، وذلك وفق ما نشر موقع إندبندنت بالعربية.

Short URL

الأكثر قراءة