الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الصور المسربة من الديسكو الحلال بالسعودية طلعت "فالصو".. اعرف حقيقتها

كتبت: ميرنا عادل
اول صورة مسربة من الديسكو الحلال بالسعودية ...فالصو اعرف حقيقتها

اول صورة مسربة من الديسكو الحلال بالسعودية ...فالصو اعرف حقيقتها

الأحد، 16 يونيو 2019 07:07 م

حساب باسم "محمد تيكا" على فيسبوك

بعد إعلان افتتاح "ديسكو حلال" فى السعودية، انتشر العديد من الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واستغل البعض صورا قديمة لمحاولة إثارة الرأى العام حول هذه الواقعة، حيث تم تداول بوست فالصو نشر صورة لرجال دين يقفون على منصة، زعم أن الصورة هى أول صورة مسربة من الديسكو الموجود بالسعودية.

 

صورة مسربة للديسكو الحلال
صورة مسربة للديسكو الحلال

 

بالبحث تبين أن البوست "فالصو" للأسباب التالية:

- الصورة المنشورة بالبوست تعود لعام 2015 حول قيام "المطاوعة" وهم مجموعة من الدعاة ورجال الدين فى السعودية، بتقديم مسرحية لأطفال صغار السن لم يبلغوا الخامسة، وعنوانها "ليلى والذئب".

المطاوعة
المطاوعة

 

- نشرت الصورة فى "تويتة" حول دعوة مفتى المملكة العربية السعودية "المطاوعة" إلى الكف عن الحماقة والجهل والعدوان، الذى يبثونه فى الناس والتعاليم التى يتخذونها منهجا لهم.

- تم تداول الصورة أيضا فى عدد من الأخبار المتعلقة بقرار من مجلس الوزراء السعودى، الذى يرأسه الملك سلمان، بأن تسحب أهم صلاحيات "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، وأن تكون جهة الضبط هى الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات.

المطاوعة يستخدمون المسرح لنشر الفضيلة
المطاوعة يستخدمون المسرح لنشر الفضيلة

 

- القضية بدأت بقيام الدولة على الشرع الوهابى، وكان للدولة رأسان ( أو هو تحالف بينهما) يمثلهما آل سعود من جهة، ومطاوعة الوهابية ومشايخها من جهة ثانية، والجميع من منطقة أقلوية هى نجد، التى أسست الدولة وسيطرت عليها بحمولتها إلى اليوم.

Short URL

الأكثر قراءة