الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هى نتيجة أولى ثانوى طلعت ولا لسه؟.. "التعليم" تنفى نتائج الفيسبوك

ميرنا عادل

نتيجة اولى ثانوى طلعت ولا لسه ؟ .. فالصو هتقولك

نتيجة اولى ثانوى طلعت ولا لسه ؟ .. فالصو هتقولك

الأحد، 16 يونيو 2019 02:00 م

صفحة "دفعة اولى ثانوى 2019" على فيسبوك

بعد انتهاء كابوس امتحانات الصف الأول الثانوى، الطلاب وأولياء الأمور في انتظار النتيجة، خاصة بعد خوضهم تجربة جديدة، اعتمد فيها الطلاب أثناء دراستهم وأداء الامتحانات على نظام التابليت، وذلك ضمن تطبيق منظومة التعليم الجديدة، هذا ما جعل الأخبار الكاذبة والشائعات تلاحق هذا النظام، حيث انتشرت نتائج مزيفة لطلاب الصف الأول الثانوى، ما أثار الفزع بين الطلاب والأهالى.

 

نتيجة امتحان الصف الاول الثانوى
نتيجة امتحان الصف الاول الثانوى

 

بالبحث عن حقيقة البوست المنشور توصلنا إلى أنه "فالصو" للأسباب التالية:

 

1- مسؤولون فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدوا لـ"فالصو"، أن كل الأخبار واللينكات التى تتضمنها هذه الأخبار عن نتيجة الصف الأول الثانوى غير صحيحة، وأن النتيجة لم تعلن حتى الآن.

 
طلاب
طلاب

 

 
2- مسؤول بالمكتب الإعلامى بالوزارة، أكد أنه لم يتم تحديد موعد، حتى الآن، لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوى، داعيا الطلاب وأولياء الأمور لعدم الانسياق وراء أى نتائج مزيفة تنشر حول الصف الأول الثانوى على وسائل التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن الوزارة هى الجهة المسؤولة فقط عن إعلان النتيجة ولديها كل النتائج الخاصة بالطلاب.
 
 
الصف الاول الثانوى
طلاب يؤدون الامتحان 

 

يشار إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوى 2019 انطلقت يوم 19 مايو 2019 واستمرت حتى أول يونيو 2019 ، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585,980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى.
 
 
 وانعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية، والتى ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.
 
 
 
وتتم أعمال تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، داخل 256 مركز تصحيح امتحانات على مستوى المحافظات يتم بداخلها تصحيح 150 مليون سؤال.

 

Short URL

الأكثر قراءة