الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:35 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقيقة صور الحرائق المشتعلة فى إسرائيل.. هنقولك تفاصيلها

رصد وتحقق: ياسمين عبد الحميد - أحمد صلاح
بسبب الموجة الحارة.. هل اندلعت الحرائق مجددا فى إسرائيل.. اعرف الحقيقة

بسبب الموجة الحارة.. هل اندلعت الحرائق مجددا فى إسرائيل.. اعرف الحقيقة

الجمعة، 24 مايو 2019 10:11 م

صفحة باسم "اللعب على المكشوف"

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بوست، أوردوا فيه معلومات حول اندلاع حرائق كبرى داخل إسرائيل وقالوا فى البوست - الذى أرفقوا فيه عددا من الصور لتوضيح والتدليل على صحة كلامهم - ‏إسرائيل تحترق.. حرائق كبيرة تندلع بالمستوطنات بسبب موجة الحر".

 
 
بوست يحتوي صور قديمة يزعم انها من حريق اسرائيل
بوست يحوى صورًا قديمة يزعم أنها من حريق إسرائيل

 

الصور المنشورة قديمة للأسباب التالية:

 

1 – الصور المتداولة فى البوست هى صور قديمة لحرائق قديمة، تم تداولها قبل أكثر من عامين ونصف العام، وتحديدًا فى 28 نوفمبر 2016، لحرائق فى الأراضى المحتلة "إسرائيل".

 

2 – الواقعة التى حدثت فى نوفمبر 2016 كانت عبارة عن اندلاع حرائق كبرى فى الأراضى المحتلة استمرت 5 أيام، ولم تتمكن سلطات الاحتلال من السيطرة عليها إلا بعد مساعدات وتدخلات دولية، وعقب إجبار عشرات آلاف السكان على مغادرة منازلهم، كما أتت النيران على مساحات كبيرة من الغابات والأحراش، والتلال حول القدس المحتلة.

 

حرائق إسرائيل
حرائق إسرائيل

 

3 – العديد من المواقع الإسرائيلية قالت وقتها، إن النار التهمت 560 منزلاً، وخلفت 180 جريحًا، بحسب ما نقله موقع العربية، الذى قال إنه تم استخدام مليون ونصف طن من المواد "المعيقة للحرائق" ألقيت من الجو، ونفذت 480 طلعة جوية خلال الأيام الـ 5 الماضية.

 

الأكثر قراءة الآن:

باباى كذب عليك.. والسبانخ ما فيهاش حديد كتير

حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة الجزائرية

 

4 – التقارير الصحفية المنشورة وقتها قالت: إن الأراضى المحتلة شهدت عشرات الحرائق بشكل يومى، ناهزت معدلا وسطيا بلغ 200 حريق يوميًا، وساهمت فى إطفاء الحرائق نحو 22 دولة، حيث أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية ناقلة ضخمة تحمل 70 طنا من المياه وسوائل إخماد حرائق، باشرت عملية الإطفاء.

 

اسرائيل تحترق
إسرائيل تحترق

 

5 - قدرت الأضرار مبدئيا بحيفا فقط بـ 120 مليون دولار، وأتت الحرائق على نحو 280 هكتارا فى حيفا وجوارها، حسب بلدية المدينة، وتضررت أو تدمرت 45 وحدة استيطانية جراء الحرائق، وفق متحدثة باسم الشرطة.. كما استعرت النيران فى 3 مستوطنات هى (دوليف والفى مناشه وكارنى شومرون) فى الضفة الغربية المحتلة، دون أن يتم إجلاء مستوطنيها.

 

هذه الحرائق فاقت أخطر حريق فى تاريخ المنطقة بنسبة 30% الذى شب عام 2010 فى منطقة الكرمل.

 

- وهذا لا ينفى الحرائق التى تضرب إسرائيل حاليا، حيث أجلت السلطات عشرات العائلات من منازلها في عدد من المناطق، فيما وصلت الحرارة إلى مستويات عليا، وبلغت 38 درجة في تل أبيب، و40 درجة في شمال حيفا، أما في عسقلان فوصلت إلى 43 درجة.

 
 

 

الأكثر قراءة الآن:

هل كان عصر الملك فاروق نعيمًا حقًا كما تخبرك الصور القديمة؟

نحن نكشف سر "مافيا بوستات اختطاف الأطفال".. احترس منهم

 
Short URL

الأكثر قراءة