الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مجلس الوزراء ينفى تحصيل ضريبة الأطيان الزراعية من المزارعين هذا العام

كتب: أحمد محمد
مجلس الوزراء ينفى تحصيل الحكومة ضريبة الأرض الزراعية من المزارعين هذا العام

مجلس الوزراء ينفى تحصيل الحكومة ضريبة الأرض الزراعية من المزارعين هذا العام

الخميس، 23 مايو 2019 01:30 م

شائعة تداولها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بشأن استمرار الحكومة فى تحصيل ضريبة الأرض الزراعية من المزارعين هذا العام.

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل !

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

 المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة المالية وتبين الآتى:

1 - نفت وزارة المالية فى ردها على المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً على عدم تحصيل الحكومة ضريبة الأرض الزراعية هذا العام من الفلاحين.

2 - أوضحت الوزارة فى ردها أنه قد تم إيقاف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات بدايةً من عام 2017 وحتى 2020  تخفيفًا على المزارعين، وأن كل ما يتردد فى هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المزارعين.

3 - أشارت الوزراة فى ردها إلى أنه فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل المزارعين، فقد صدر القانون رقم 143 لسنة 2017 بشأن إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان فى 22 يوليو 2017 المتضمن فى مادته الأولى وقف العمل مؤقتًا بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة ثلاث سنوات تبدأ من أول الشهر التالى لتاريخ العمل بهذا القانون، وقد صدر قرار وزير المالية رقم 193 لسنة 2018 فى 5 مايو 2018 بالإجراءات المتبعة بشأن هذا الوقف الذى ينتهى فى 31 يوليو 2020، وفى هذا الصدد فقد تم وقف تحصيل ضريبة الأطيان، وأن ما يتم تحصيله بمأموريات الأطيان هو المتأخرات السابقة على المزارعين.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

إذاعة أم كلثوم .. كذبة عبد الناصر الكبيرة.. لكنها كذبة حلوة

مثلث برمودا.. بين الحقيقة والفالصو !

 

Short URL

الأكثر قراءة