الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل استخدام مرطب الشفاة فى نهار رمضان يفسد الصيام؟.. اعرف الحقيقة

السبت، 11 مايو 2019 04:00 م

كتب: محمد حجازى

 

شائعات يتم تداولها كل عام قبل حلول شهر رمضان الكريم، يكون الهدف منها فى كثير من الأحيان تشكيك المسلمين فى صيامهم لعل من أبرز هذه الشائعات، ما يتم تداوله حول أن "وضع مرطب للشفاة فى نهار رمضان مفطر"، وهو ما نفاه الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لفضيلة مفتى الديار المصرية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

 

"عاشور" أكد فى فيديو حديث على موقع دار الإفتاء للرد على استفسارات المواطنين أمس، أن وضع مرطب للشفاة فى نهار رمضان فى حد ذاته لا يفطر لأنه لا يدخل إلى الجوف.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك.. هنجاوبك على كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

وأضاف المستشار العلمى لمفتى الديار المصرية، إذا كان مرطب الشفاة علاجاً فيفضل تأخيره إلى ما بعد المغرب، أما إذا كان الفرد لا يستطيع أن يضعه بعد المغرب كما قال الطبيب فليضعه أثناء النهار مع الحرص على عدم أخذ شىء منه باللسان فيدخل إلى الجوف.

 

 

وأكد المستشار العلمى لمفتى الديار المصرية، أنه يجوز استخدام مرطب الشفاة للزينة أيضاً خلال نهار رمضان مع الحرص على عدم دخول شىء منه إلى الفم.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

إذاعة أم كلثوم .. كذبة عبد الناصر الكبيرة.. لكنها كذبة حلوة

مثلث برمودا.. بين الحقيقة والفالصو !

 

يشار إلى أن الإمساكية حددت موعد أذان المغرب اليوم السبت سادس أيام رمضان، فى تمام الساعة السادسة و39 دقيقة، بمحافظة القاهرة ومن ثم يبدأ المسلمون فى إفطار سادس أيام رمضان، وعلى المقيمين خارج القاهرة مراعاة فروق التوقيت.

Short URL

الأكثر قراءة