الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جماعة "يا نحكمكم يا نقتلكم" تفبرك فيديو للرئيس السيسى.. اعرف الحقيقة كاملة

فيديو فالصو

فيديو فالصو

الجمعة، 26 أبريل 2019 02:18 م

حساب باسم "أبو رحمة" على فيس بوك

تواصل صفحات التواصل الاجتماعى، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، فبركة واجتزاء مقاطع الفيديو للتضليل ونشر الأكاذيب، حيث تداولت عدد من الصفحات التابعة لهم مقطع فيديو مجتزأ ومجمع من بعض اللقاءات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسى، زاعمين أنه قال للمصريين يا نحكمكم يا نقتلكوا، وهو مقطع الفيديو المفبرك تمامًا، ونستعرض فى السطور التالية حقيقته.

 

بالبحث عن أصل العبارة الشهيرة التى قالها الرئيس عبد الفتاح السيسى "يا نحكمكم يا نقتلكوا"، تبين أنه قالها يوم 31 يناير عام 2015، وذلك عندما شهدت منطقة شمال سيناء عدد من التفجيرات الإرهابية، وعلى إثرها قطع الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته لحضور مؤتمر الاتحاد القفريقى بإثيوبيا، وعاد لأرض الوطن واجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

235403-فيديو-فالصو-منسوب-للسيسى-عن-حكم-المصريين-او-قتلهم
فيديو فالصو منسوب للسيسى عن حكم المصريين

 

فى كلمة للأمة خرج الرئيس عبد الفتاح السيسى وقدم تعازيه لكل أسر شهداء ضحايا التفجيرات من العسكريين والمدنييين في شمال سيناء، مؤكدًا  حرصه على المصارحة والشفافية مع الشعب المصرى حول ما يحدث فى سيناء، بعكس ما كان يحدث في السنوات السابقة من عدم المصارحة عن أحوال القوات المسلحة فى سيناء.

 

في تلك الكلمة بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى يتحدث عن حجم الإرهاب، والجماعة الإرهابية التي يواجهها الشعب المصرى، وفى مقدمته القوات المسلحة، وذكَر المصريين بما أقدموا عليه يوم 30 يونيو عندما طالبوا برحيل الأخوان عن الحكم، وحملت وقتها القوات المسلحة على عاتقها مواجهة تلك الجماعة الإرهابية.

 

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى لأول مرة محدثًا المصريين أنه يوم 21 يونيو عام 2013  كان فى اجتماع مغلق مع قيادة كبيرة في جماعة الإخوان، هدد بأنه إذا تم إزاحتهم من الحكم سيأتى الإرهابيون من كل ربوع العالم لمحاربة المصريين، وقال الرئيس السيسى العبارة المتداولة الآن: "الإخوان قالوا يا تتحكموا يا تتقتلوا، وإنتوا يا مصريين اختارتوا ماتتحكموش.. وإحنا مستعدين نتقتل مكانكوا".

 

الأكثر قراءة الآن:

طفل مفقود؟.. شيرت صورته.. دي مافيا ما تصدقهاش !

أضغط هنا واعرف مين زار بروفايلك.. ضغطت؟ اخترقوا جهازك!!

 

فكان يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى وقتها عن تلك العبارة التي قالها له أحد قيادات جماعة الأخوان الإرهابية حول الطريقة التي يديرون بها البلاد، وهى العبارة التي يستخدما مروجى الأكاذيب الآن لتضليل رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

 

الأكثر قراءة الآن:

هل تتنازل مصر عن "سيناء" للفلسطينيين وفق صفقة القرن؟

هل فاز الأهلى على الزمالك 9-1 عام 1934؟ إيه حقيقة الخبر

 

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تذكرة المصريين بتلك العبارة في العديد من المناسبات حتى لا ينسوا التحديات الكبيرة التي تقابل الشعب المصرى وجيشه في مشواره مع مواجهة الإرهاب، حتى هزيمته للأبد.

 

بعد الرجوع لمقطع الفيديو الاصلى، تبين أن الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعى للرئيس عبد الفتاح السيسى مجتزأ ومفبرك، الكذب يكشفه فالصو.

 
Short URL

الأكثر قراءة