الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكويت تنفى استثناء عالقين بدولة خليجية من تدابير كورونا

الكويت

الكويت

الخميس، 15 أكتوبر 2020 01:18 م

أكدت الحكومة الكويتية، مساء الأربعاء، أنها لن تتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، نافية في الوقت نفسه وجود استثناءات لعالقين بإحدى الدول الخليجية.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إن جميع الركاب القادمين إلى الكويت يخضعون للاشتراطات الصحية المطلوبة، مشدداً على أن الحكومة لن تتهاون في تطبيق ذلك.

وأوضح "المزرم" في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن بلاده "لن تسمح بدخول أي راكب من دون تطبيق الاشتراطات الصحية، ومن دون أي استثناء".

وأشار إلى أنه يتوجب على الركاب القادمين "تقديم شهادة خلو من كورونا معتمدة"، إضافة إلى إجراء مسحات عشوائية بمطار الكويت للقادمين من مختلف الجنسيات.

ولفت إلى أن الحجر المنزلي يتم فرضه على القادمين كافة لمدة 14 يوماً، مع الأخذ بالاعتبار الشروط المتعلقة بالركاب القادمين إلى الكويت من "قائمة الدول المحظورة".

كما نفى ما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي حول وجود عالقين من جالية عربية بإحدى الدول الخليجية قادمين إلى الكويت، واستثنائهم من الشروط، بقوله: إن هذا الأمر "عارٍ عن الصحة، ولا يوجد أي تدخُّل حكومي أو تنسيق لدخولهم للبلاد".

Short URL