الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الحياة تعود من جديد 50%.. مجلس الوزراء ينفى صدور قرار بغلق المقاهي: شغالة بدون الشيشة

كتبت: شيرويت ماهر
المقاهي في زمن كورونا بدون شيشة

المقاهي في زمن كورونا بدون شيشة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 12:00 م

 

نفي المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، صدور قرار بغلق المقاهي، موضحاً أن ذلك عاراً تماماً من الصحة، قائلا:" لا صحة لإغلاق المقاهي وقرارات الحكومة في اتجاه إعادة الحياة لطبيعتها".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع عمرو خليل، ببرنامج "من مصر، المذاع عبر فضائية سي بي سي، أن الحكومة حددت حد أقصي 150 فرداً لحضور الاجتماعات والمؤتمرات، مشيراً إلى أن صلاة الجنازة ستكون في المساجد التى بها ساحات واسعة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء: اتخذت اللجنة اليوم حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، "21 سبتمبر"، والتي تشمل الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

كما تمت الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد، وينطبق نفس القرار على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، والموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

Short URL

الأكثر قراءة