الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الفتاة التى تدخل الجامعة بميك أب تدفع غرامة 10 آلاف جنيه"..تصريح مفبرك لوزير التعليم العالى

كتبت: شيرويت ماهر
التصريح المتداول

التصريح المتداول

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 05:00 م

 

كعادتهم فى قلب الحقائق تداولت بعض الحسابات المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى تصريحًا منسوبًا لوزير التعليم العالى يؤكد فيه فرض غرامة 10 آلاف جنيه على الفتيات عند دخولهن الجامعة بمكياج.

وجاء التصريح المنسوب لوزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار كالتالى :"الفتاة التى تدخل الجامعة بميك اب سوف تدفع غرامة 10آلاف جنيه"، وهو ما أثار سخرية رواد السوشيال ميديا.

التصريح المتداول
التصريح المتداول

 

بالبحث عن حقيقة التصريح المتداول وجدنا أنه مفبرك وغير صحيح تمامًا، حيث لم تنشره أى مواقع إخبارية أو مصادر رسمية، كما لم ينشره موقع صدى البلد كما روج متداوليه.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، الإجراءات الاحترازية قبل الدخول إلى الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة والأزهر الشريف، وكان من ضمنها:

- عند مدخل الجامعة: يجب أن يتم إجراء فحص درجة الحرارة، وأي طالب تكون حرارته 37.5 درجة مئوية فما فوق فلن يسمح له بالدخول وأن يتوجه إلى عيادة أو مستشفى الطلبة التابع لجامعته لتوقيع الكشف الطبي عليه (يجب أن تصدر كل جامعة تعليمات واضحة محدد بها أماكن الكشف).

- يتولى القائم بالتدريس مسئولية إحالة أي طالب تظهر عليه أعراض كوفيد 19 (مثل السعال وآلام الجسد والتعب وضيق النَفس وألم الحلق وسيلان الأنف والإسهال والغثيان والصداع) إلى الجهة الصحية بالجامعة (عيادة او مستشفى الطلبة)، لإجراء الفحوصات اللازمة تبعا (تبعا للإرشادات المعتمدة من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة والسكان).

- ينبغي ارتداء الكمامات طول الوقت أثناء التواجد داخل الحرم الجامعى.

- على أعضاء الكادر الجامعي والعاملين بالجامعات والطلاب الامتناع عن مغادرة الجامعة إلا فى نهاية اليوم الدراسى. وإذا ما غادروها لأسباب طارئة فلن يسمح لهم بالدخول إليها ثانية إلا إذا خضعوا للفحص الحراري قبل الدخول.

 

Short URL