الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:51 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف حقيقة ظهور خيل يجرى فى سماء باكستان

رؤية خيل يجرى فى سماء باكستان

رؤية خيل يجرى فى سماء باكستان

الخميس، 25 أبريل 2019 11:06 م

صفحة جرجا على الفيس بوك

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نقلاً عن صفحة باسم "جرجا" فيديو مثيرا للدهشة، يزعم ظهور معجزة فى سماء باكستان، حيث ظهر فى الفيديو خيل يجرى فى السماء وصوت ناس يتحدثون العربية ويكبرون، فى دهشة كبيرة لما ظهر أمامهم فى السماء.

 

رؤية خيل يجرى فى سماء باكستان

 

بالبحث تبين أن الفيديو "فالصو" للأسباب التالية:

1- الفيديو المتداول هذه الأيام لخيل يجرى فى سماء باكستان، قديم حيث تم تداوله فى نوفمبر 2014 وزعم متداولوه أنه معجزة لظهور حصان يطير فى سماء جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

2 - أوضح تقرير لوكالة تدقيق الحقائق "سنوبس" أن الفيديو تم تصويره في ليلة عاصفة، مما جعل من الصعب الحصول على صورة مرئية جيدة لتحديد ماهية الكائن الموجود به، وهو ما قاد لحدوث تشويش بشأن كونه كائن "البراق" وهو الدابة التى نقلت النبى محمد صلى الله عليه وسلم إلى القدس، أو الحصان المجنح بيغاسوس "Pegasus"، وهو الحصان الأسطورى الذى حمل البرق والرعد من جبل أوليمبوس، أو كونه مخلوقا أسطوريا غير مكتشف بعد.


الأكثر قراءة الآن:

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لـ"وردة" إشاعة صدقها جيل!

إذاعة أم كلثوم.. كذبة عبد الناصر الحلوة

عندما كذب نجيب محفوظ لمدة 10 سنوات على أهله وأصدقائه وقرائه 
 

3- أوضح التقرير، أن معظم الصور المتوفرة عن حيوان البراق أو البيجاسوس كانت بأجنحة كبيرة من الريش، ولكن الحصان الموجود بالفيديو ظهر بدونها.

 

4- استبعد التقرير احتمالية كون الفيديو يظهر كائن البراق أو الكائن الأسطورى "بيجاسوس" بسبب عدم وجود أجنحة، كما أكد أنه وفقا لعلم الأحياء فإن سلالة الخيول والحمير والحمير الوحشية تطورت جميعا منذ حوالى 4.5 مليون عام، ولم يحدث ظهور سلالة يمكنها الطيران فى أى مكان.

 

الأكثر قراءة الآن:


قصة اليهودى الذى وضع القمامة أمام بيت النبى.. كاذبة لا تصدقها

لم يتحد الكفار وهاجر سرا.. لا تصدق حكاية هجرة عمر بن الخطاب المتداولة

هو صحيح فيه رقم فى البطاقة يكشف إذا كنت مسجل خطر أم لا؟ 
 

5- أكد تقرير وكالة تدقيق الحقائق "سنوبس" أنه بالفحص الدقيق للفيديو تبين أن الشكل هو شكل حصان يدور فى الهواء لكنه لا يتحرك فعليا، حيث لا تتحرك رأسه أو عنقه أو قدمه أو ذيله وهو ما قد يشكل محنة مرعبة لخيل حقيقى، أكثر من ذلك فإن الحصان يختفى فجأة فى نهاية الفيديو، وهو ما يؤكد أنه كائن غير حى مثل البالون.

 

التقرير المنشور على وكالة التدقيق سنوبس
التقرير المنشور على وكالة التدقيق سنوبس

 

 

Short URL

الأكثر قراءة