الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نتيجة الثانوية العامة 2020.. "التعليم" تحذر من الصفحات المجهولة على السوشيال ميديا

طلبة الثانوية العامة

طلبة الثانوية العامة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:34 ص

نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تكون الوزارة أعلنت تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020 حتى الآن، في حين استغلت صفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي الترويج لنتيجة الثانوية العامة بعبارات من عينة: «لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم اضغط هنا».. «التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020».. «تنسيق الثانوية العامة 2020، نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة هذا العام، نتيجة الثانوية العامة 2020».
 
وأكد الدكتور رضا حجازي، في بيان، الاثنين، أن كل ما ينشر عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020 مؤكدا استحالة تغيير الدرجات بعد رصدها من قبل كنترولات الثانوية العامة، وذكر: «لا تنساقوا وراء هذه الصفحات التي تزعم تغيير في نتائج الطلاب، وأن ما تقوله لا أساس له من الصحة. وأكد أنه لن تخرج أي نتيجة لأي شخص إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزارة».
 
وأضاف أن هناك تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، مشيرًا إلى أن من يعمل في الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالي الكنترولات مؤمنة لا يستطيع أحد اختراق العمل بداخلها، لافتًا إلى أن التصحيح وتقدير الدرجات مؤمن بالكامل وأيضًا الكنترولات تكون في حراسة الشرطة خلال إجازة عيد الأضحى.
 
وذكر أن الوزارة لم تصدر أي معلومات رسمية حتى الآن بشأن أوائل الثانوية العامة وأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سيقوم بتهنئة أوائل الثانوية العامة 2020 الأربعاء في بيان رسمي.
 
ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج في اليوم التالي لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.
 

المصدر: المصرى اليوم

 
 
Short URL

الأكثر قراءة