الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

احذر من السوشيال ميديا.. السيسى لم يتحدث عن بناء كنيسة آيا صوفيا بالعاصمة الإدارية والأخبار المتداولة فالصو

أحمد إسماعيل
اعرف حقيقة بناء كنيسة ايا صوفيا بالعاصمة الإدارية

اعرف حقيقة بناء كنيسة ايا صوفيا بالعاصمة الإدارية

الجمعة، 31 يوليه 2020 03:34 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، تغريدة مصحوبة بصورة للرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس أركان الجيش السابق ورئيس مجلس الوزراء السابق، وزعم كاتب التغريدة أن الرئيس السيسي يقول إن مصر ستشرع في بناء كنيسة تحمل اسم آيا صوفيا تعاطفاً مع مسيحي العالم في العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 20 مليون جنية، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

اعرف حقيقة بناء كنيسة ايا صوفيا بمصر
اعرف حقيقة بناء كنيسة ايا صوفيا بمصر

 

بالبحث عن حقيقة تلك التصريحات المنسوبة إلى الرئيس السيسى بشأن إن مصر ستشرع في بناء كنيسة تحمل اسم آيا صوفيا تعاطفاً مع مسيحي العالم في العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 20 مليون جنية  تبين أنه لا أساس لها من الصحة.

 

بمزيد من البحث تبين أن التصريحات مزيفة وأن الرئيس السيسى لم يدل بأي تصريحات بهذا الشكل، ولم تتحدث أي وسيلة إعلامية مصرية مؤخراً، عن بناء كنيسة باسم آيا صوفيا، في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتبين أيضا أن الصورة المنشورة مع التصريحات المزيفة قديمة تجمع الرئيس السيسى مع رئيس الأركان السابق الفريق محمود حجازى ورئيس مجلس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل.

 

الجدير بالذكر، أن آخر ظهور للرئيس السيسي يوم 28 يوليو، خلال افتتاح المدينة الصناعية في منطقة الروبيكي، شمال القاهرة، وتحدث عن أهمية المشروع، كما تحدث أيضاً عن أزمة سد النهضة الإثيوبي.

 

Short URL

الأكثر قراءة