الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:27 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على آخر الشائعات عن فيروس كورونا بعد نفيها منظمة الصحة العالمية

كتب: محمد الأحمدى
فيروس كورونا - أرشيفية

فيروس كورونا - أرشيفية

الخميس، 09 يوليه 2020 10:00 ص

دائما ما تسعى منظمة الصحة العالمية لنفى الشائعات حول فيروس كورونا طول الوقت، وخاصة بعد اتخاذ العديد من الدول إجراءات تقليل التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس.

 

اقرأ المزيد:

ما حقيقة انخفاض إصابات كورونا فى مصر بسبب تقليل أعداد المسحات؟

"مواقع مزيفة فاضية".. تامر حسنى يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

 

وخلال السطور التالية ننشر أبرز الشائعات التى أطلقت مؤخرا عن فيروس كورونا والتى نفت بمنظمة الصحة العالمية.

 

لا يمارس الإنسان الرياضة عندما يشعر بالتوتر:

تقول هذه الشائعة إن التمارين الرياضية تهبط الجهاز المناعي، ويجب على الأشخاص التوقف عنها خاصة في أوقات التوتر التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، لكن هذا كذب فقد صرحت منظمة الصحة العالمية بأن التمارين الرياضية تساعد على رفع المناعة، وتجعل جهاز المناعة يعمل بكفاءة أكثر.

 

- مسح الجسم بمناديل كلوركس يقتل الجراثيم:

تقول هذه الشائعة إن مناديل كلوركس تقتل الفيروس عن الجسم، إلا أن هذه المعلومة خاطئة تمامًا، فمناديل كلوركس رائعة للتخلص من الجراثيم الموجودة على الأسطح، والهواتف، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، لكنها تعتبر ضارة على الجسم، فهي مخصصة للأسطح الصلبة.

 

- الحمام الساخن يجنب الإنسان الإصابة بكورونا:

سمع الكثير منا عن الشائعة التي تقول إن الاستحمام بماء ساخن سيمنع الجسم من التقاط الفيروس، أو يقوم بقتله، إلا أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن تظل درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36.5 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة حرارة الماء، لكن إذا قام الشخص بالاستحمام بماء ساخن للغاية فهذا قد يكون ضار للجسم وحارق للجلد.

 

- الثوم يحمي الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا:

انتشرت تلك الشائعة بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أوصت بتناول الثوم لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكن قد صرحت منظمة الصحة العالمية بأن الثوم غذاء صحي يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، لكن لا يوجد دليل على أن تناول الثوم يحمي الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

Short URL

الأكثر قراءة