الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدا عن هبد السوشيال.. هذه حقيقة انحناء وزير طاقة اليابان 20 دقيقة اعتذارا عن انقطاع الكهرباء

إيهاب محمد
الصورة المتداولة

الصورة المتداولة

الأحد، 05 يوليه 2020 05:00 م

يتداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، صورة مع ادعاء أنها لوزير الكهرباء الياباني وهو ينحني أمام الشعب بعد انقطاع الكهرباء لمدة 20 دقيقة.

 

معلومات فالصو
معلومات فالصو

 

عند التحقق من الصورة ووجد أنّ الادعاء مضلل، إذ أنّ الشخص الذي ينحني في الصورة ليس وزير الكهرباء في اليابان، بل تعود إلى الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لشركة السيارات اليابانية هوندا موتور حينها، وهو ينحني للحضور في مؤتمره الصحافي الأول بعد توليه رئاسة الشركة، في مقرها الرئيسي في طوكيو، بتاريخ 6 يوليو 2015.

 

"كهرباء دمياط" توضح حقيقة خصم مبالغ من العداد نهاية الشهر

 

وليست هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها الشائعة، ودائما ما تنتشر وسبق لحساب اليابان بالعربي أن صححها سابقاً.

 

فى هذا الإطار، سبق أن قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك طلبات متزايدة من المواطنين للحصول على العداد الكودى، مضيفا خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc ، أن المسموح به حاليا هو التحول من نظام الممارسة إلى الحصول على العداد الكودى.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المنصة متاحة لمن يعمل بالممارسة ويسعى للحصول على العداد الكودى، لافتا إلى أن العداد الكودي لا يقنن وضع الوحدة السكنية المخالفة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أنه من لا يمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودي، مضيفا: نستهدف حاليا المواطنين الذين يعلمون بنظام الممارسة في الكهرباء للحصول على العداد الكودى، مشيرا إلى أنه من لا يمتلك إيصال الممارسة غير مستهدف في المرحلة الحالية للحصول على العداد الكودى.

Short URL