الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ردا على الشائعات.. الحكومة تكشف حقيقة إقرار خطة العام الدراسى الجديد فى ظل أزمة كورونا

إيهاب محمد
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

الخميس، 02 يوليه 2020 02:30 م

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله بشأن إقرار خطة العام الدراسي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا.

 

الخطة الدراسية للعام القادم
الخطة الدراسية للعام القادم

 

وقال المركز، في تقريره الأسبوعي لتوضيح الحقائق والرد على الشائعات، الخميس، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لإقرار أي خطط للعام الدراسي الجديد من قبل الوزارة، مُوضحةً أن ما يتم تداوله في هذا الشأن مجرد مقترحات، ولم يتم إقرار أي منها بشكل رسمي، مُشيرةً إلى أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنتهي يوم ٢١ يوليو الجاري.

 

"قصر البارون لم يرمم بلونه الأصلى".. شائعة نرد عليها بمعلومات عمرها تخطى الـ100 عام

 

وفي السياق ذاته، وفي إطار الاجراءات الوقائية التي تتبعها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب وكافة العاملين بالمنظومة التعليمية، فقد تم إتاحة رابط عبر موقعها الرسمي لتلقي شكاوى طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، والتي بدأت الأحد الموافق 21 يونيو الماضي وتنتهي 21 من يوليو الجاري، حيث يستطيع الطالب تقديم شكوى من خلال الدخول برقم الجلوس وكوده على الرابط التالي، "thanwya.emis.gov.eg/complain".

 

وناشدت التعليم، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273).​

Short URL

الأكثر قراءة