الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مستشار رئيس الجمهورية يكشف حقيقة وجود روبوت يحدد الإصابة بكورونا

إيهاب محمد
عوض تاج الدين

عوض تاج الدين

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 02:19 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا وزيادتها مؤخرا كان أمر متوقعا.

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أن تخفيف قيود الحظر تمت بحذر وحرص شديد، معقبا: "الانفتاح محسوب".

 

وعن وجود روبوت يكشف حقيقة إصابة الشخص بالفيروس، قال: "لازم ندرسه كويس، ويجرب إلكلينيكيا"، موضحا أن أعراض الإصابة بكورونا تشبه نزلات البرد.

 

على جانب اخر، حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس َالاثنين، من أن وباء «كوفيد - 19» أبعد ما يكون من نهايته، داعية العالم إلى التصرف بدءاً من الآن دون انتظار لقاح، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

اقرأ المزيد:

فى زمن التعايش مع كورونا.. كيف تحمى نفسك عند التواجد داخل صالات الجيم؟

"قلبنا واجعنا عليها".. الصحة تكشف تطورات حالة رجاء الجداوى مع فيروس كورونا

 

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: "غداً، سيكون قد مر ستة أشهر منذ تلقت منظمة الصحة العالمية التقارير الأولى بشأن مجموعة إصابات بالتهاب رئوي مجهول السبب في الصين نريد جميعاً أن ينتهي ذلك... لكن الواقع الصعب هو أن الأمر أبعد ما يكون من نهايته".

 

وأضاف: "رغم تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي في الواقع فإن الجائحة تزداد حدة"

 

وتجاوز العالم، الذي يواجه منذ ديسمبر الماضي وباء «كوفيد - 19»، عتبتين رمزيتين أمس الأحد، بأكثر من نصف مليون حالة وفاة وعشرة ملايين إصابة بفيروس «كورونا» المستجد.

 

Short URL

الأكثر قراءة