الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نقيب المحامين يكشف حقيقة تلقى أعضاء لجنة كورونا مكافآت مالية.. اعرف إيه الحكاية

إيهاب محمد
رجائى عطية

رجائى عطية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:00 م

قال نقيب المحامين رجائي عطية، فى تصريح صحفية، إن العمل فى لجنة كورونا المشكلة بالنقابة عمل تطوعى بلا مكافآت ومشروط بذلك، ولا تجوز المكافأة عنه كما يدعى البعض.

 

فيما صرح حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، بأنه قد تقرر مد العمل لاستخراج البطاقات العلاجية حتى منتصف شهر يوليو المقبل، بدلًا من نهاية يونيو الجاري، تيسيرًا على المحامين وأسرهم.

 

وأشار إلى أن "هذا القرار متوافق عليه من هيئة المكتب، وبتوجيهات من رجائي عطية، نقيب المحامين، لإتاحة الفرصة أمام المحامين لتقديم أوراق استخراج البطاقة العلاجية في راحة تامة، مما يمثل ذلك تيسيرًا على الجميع في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء جائحة فيروس كورونا".

 

على جانب آخر، حذرت منظمة الصحة العالمية، أمس َالاثنين، من أن وباء «كوفيد - 19» أبعد ما يكون من نهايته، داعية العالم إلى التصرف بدءاً من الآن دون انتظار لقاح، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

اقرأ المزيد...

فى زمن التعايش مع كورونا.. كيف تحمى نفسك عند التواجد داخل صالات الجيم؟

"قلبنا واجعنا عليها".. الصحة تكشف تطورات حالة رجاء الجداوى مع فيروس كورونا

 

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفى عبر الإنترنت: "غداً، سيكون قد مر ستة أشهر منذ تلقت منظمة الصحة العالمية التقارير الأولى بشأن مجموعة إصابات بالتهاب رئوي مجهول السبب في الصين نريد جميعاً أن ينتهي ذلك... لكن الواقع الصعب هو أن الأمر أبعد ما يكون من نهايته".

 

وأضاف: "رغم تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمى فى الواقع فإن الجائحة تزداد حدة".

 

وتجاوز العالم، الذى يواجه منذ ديسمبر الماضي وباء «كوفيد - 19»، عتبتين رمزيتين أمس الأحد، بأكثر من نصف مليون حالة وفاة وعشرة ملايين إصابة بفيروس «كورونا» المستجد.

Short URL

الأكثر قراءة