الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:24 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"كذبة إخوانية جديدة".. تصريح مفبرك لرئيسة أثيوبيا حول سد النهضة على السوشيال اعرف حقيقته

كتبت: شيرويت ماهر
التصريح المتداول

التصريح المتداول

الأحد، 28 يونيو 2020 11:09 ص

كعادتهم فى قلب الحقائق واستغلال كل حدث لتأجيج الأوضاع فى مصر، روجت صفحات مواقع التواصل الإخوانية لكذبة جديدة، حيث قاموا بأستغلال التوتر القائم بين مصر والسودان وأثيوبيا بسبب أزمة سد النهضة الإثيوبي.

 

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، تصريحاً منسوباً لرئيسة إثيوبيا سهلى ورق زودي، تقول فيه "قريباً سننتهي من ملء السد وعلى الشعب المصري إذا شعروا بالعطش أن يلجأوا إلى ثلاجة رئيسهم"، والبعض نشره بشعار صفحة الجزيرة مصر.

 

التصريح المتداول
التصريح المتداول

 

بالبحث عن أصل  التصريح وتبين أنّه فالصو، إحيث لم تنشره أى مواقع إخبارية أو مصادر رسمية، كما لم تنشره الجزيرة مصر والصفحات الأخرى.

 

كان آخر ما صرحت به رئيسة إثيوبيا بخصوص سد النهضة ونقلته وسائل إعلام محلية إثيوبية، كان بتاريخ 2 أبريل ، أثناء الاحتفال بمرور تسع سنوات على البدء في مشروع بناء السد.

 

وحددت رئيسة أثيوبيا خلال خطابها، 7 أسباب تدفع الدولة الإثيوبية للاستمرار والمضي قدماً في المشروع، وقالت إن "سد النهضة هو المشروع المثالي بالنسبة للبلاد، لأنه يجسد فكر وعمل على أعلى مستوى لتحطيم الفقر الذي قاتلته البلاد على مر السنين".

 

آخر تصريحات لرئيسة أثيوبيا
آخر تصريحات لرئيسة أثيوبيا

 

وقد أعلنت مصر والسودان أمس 27 يونيو، عن موافقة إثيوبيا على تأجيل البدء في ملء خزان سد النهضة حتى التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاثة في هذا الشأن، وجاء ذلك عقب قمة مصغرة لرؤساء الدول الأعضاء بهيئة مكتب رئاسة الاتحاد الأفريقي عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

تأجيل ملء سد النهضة
تأجيل ملء سد النهضة
Short URL

الأكثر قراءة