الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الإمارات تنفى شائعات السوشيال ميديا حول بروتوكول السفر للمواطنين والمقيمين.. اعرف الحقيقة

كتبت: شيرويت ماهر
الإمارات

الإمارات

السبت، 20 يونيو 2020 12:00 م

نفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات ما تم تداوله من معلومات في مواقع التواصل الاجتماعي حول بروتوكول تنظيم السفر لمواطني ومقيمي الدولة.

 

وأكدت أن كافة المعلومات المتعلقة بالبروتوكول تم الإعلان عنها من خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات.

 

وطالبت "الطوارئ والأزمات"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، ضرورة استقاء الأخبار من الجهات الرسمية، كما أهابت بجميع أفراد المجتمع ضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها مما يعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

 

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

 

وشددت على أنه سيتم تطبيق العقوبات على كل من يتداول الشائعات والمعلومات غير الصحيحة.

 

وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، عن ثلاث فئات من الوجهات للمواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج اعتبارًا من 23 يونيو وشروطًا محددة للمسافرين.

 

قال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إن الدول التي يسمح للإماراتيين بالسفر مقسمة إلى ثلاث فئات: منخفضة المخاطر حيث يمكن للجميع السفر ، متوسطة المخاطر (السفر لأغراض محددة) والدول عالية الخطورة (بدون سفر).

 

تشمل الشروط الإلزامية التي يجب على المسافرين الالتزام بها قبل السفر ما يلي: يتعين على المقيمين / المواطنين الإماراتيين التسجيل في خدمة Twajudi التابعة لوزارة الخارجية ، ولا يمكن للأشخاص السفر ما لم يكونوا سلبيين Covid-19 ، ويجب أن يكون لديهم تأمين صحي دولي ويجب عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المطار.

Short URL

الأكثر قراءة