الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"ناسا" تكشف حقيقة العثور على عظام فخذ إنسان على كوكب المريخ

إيهاب محمد
الصورة المتداوله

الصورة المتداوله

الجمعة، 19 يونيو 2020 01:00 ص

نفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، العثور على عظام فخذ إنسان فوق المريخ، بعد أن أظهر عدد محدود من التقارير ما بدا في لحظة ما كأنه عظام فخذ بشري مستلقٍ على سطح الكوكب.
 
 
 
ويعود تاريخ الصورة إلى عام 2014 حين التقطتها مركبة "كيريوسيتي ناسا"، ونظرًا لطبيعتها المبالغة وولعها بالإثارة، فقد عرضت مواقعالإنترنت الصورة مؤخرًا باعتبارها "برهانًا" على أن إنسانًا قد خطا على سطح المريخ ذات مرة.
 
 
 
WhatsApp Image 2020-06-18 at 1.30.42 PM
 
 
الغريب أن وكالة "ناسا" نفسها استغرقت وقتًا قبل أن تتمكن من دحض هذه النظرية قبل ست سنوات. فقد رصدت مركبة الفضاء"كريوستي" ومن خلال كاميرا "ماستكام" صخرة وقد اتخذت شكل عظم فخذ إنسان.
 
 
 
وفي منشور على مدونته، كتب المتحدث باسم وكالة "ناسا" للفضاء، أن أعضاء الفريق العلمي الذي اطلع بالمهمة يعتقدون أن المنحوتة قداتخذت هذا الشكل على الأرجح بسبب التعرية أو الرياح أو حركة المياه.
 

سر إشراقة بشرة الملكة إليزابيث رغم بلوغها الـ93 عاما

فى زمن الكورونا.. الملكلة إليزابيث تحتفل بعيد ميلاد الأمير فيليب بهذه الطريقة

 

أضاف قائلًا: إذا كانت هناك حياة موجودة على كوكب المريخ، فإن العلماء يتوقعون أن تكون ذات شكل بسيط وصغير يسمى الميكروبات. ومن المحتمل أن المريخ لم يكن في غلافه الجوي ما يكفي من الأكسجين لدعم الكائنات الأكثر تعقيدًا وبالتالي، فإن وجود حفريات كبيرة أم غيرمرجح.

Short URL

الأكثر قراءة