الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل الأطفال الرضع أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بسبب المناعة؟.. اعرف رأى الخبراء

إيهاب محمد
كورونا -أرشيفية

كورونا -أرشيفية

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 09:00 م

تسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد فى حالة من الذعر حول العالم، خاصة بسبب أعداد الإصابات التي تخطت الملايين والوفيات الكبيرة، ونظرًا لأن العلماء يكتشفون كل يوم معلومات جديدة عن الفيروس سواء فى الأعراض أو الأعمار التى تصاب به فإن الأمهات قلقون بشكل كبير على أطفالهم الرضع من الإصابة، خاصة أن الفيروس يحتاج مناعة قوية للحماية منه.

 

وفقا لموقع "sohati" الطبى يقوم الخبراء والعلماء بالعديد من الأبحاث والدراسات حول الفيروس سواء لجمع معلومات أكثر عنه أو إيجاد علاج له ولا تزال الأبحاث جارية حول تأثير الفيروس على الرضع والأطفال الصغار، ويقول الخبراء إنه يمكن أن يصاب الأطفال الرضع بفيروس كورونا بعد الولادة من أي شخص مصاب بالفيروس (حتى من الأم في حال كانت الولادة طبيعية).

 

ووفقًا لخدمة الصحة الوطنية NHS فمن الضروري اصطحاب الطفل الرضيع إلى المنزل بمجرد أن يكون ذلك آمنًا بعد الولادة، واتباع النصائح الحكومية للعزل الذاتي والتباعد الاجتماعي ويبقي طفلك الرضيع بعيدًا عن الأشخاص الذين يعانون من السعال أو الحمى أو الأعراض الفيروسية الأخرى مثل سيلان الأنف أو القيء أو الإسهال.

 

اقرأ أيضا..

"شواطئ إيطاليا تستعد للصيف للتعايش مع كورونا".. صورة فالصو اعرف حقيقتها

بعد تصاعد الأحداث.. روسيا تنفى تدخلها فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة الأمريكية

 

وتنصح NHS أنه إذا كان الطفل يعاني من السعال أو الحمى أو يشعر بالحرارة أو البرد بشكل غير عادي، من المهم استشارة الطبيب، ووضع طرق لحماية الرضع من فيروس كورونا المستجد، بالحفاظ على النظافة الجيدة لليدين وتعقيم الأم والغرفة الموجود بها الطفل والأدوات التي يستخدمها والقريبة منه.

 

ويجب أن يبقى الطفل الرضيع في المنزل قدر الإمكان وأن يتجنب الاتصال بأي شخص مريض أو معرض للخطر والامتناع عن الزيارات، وعن استقبال الضيوف في المنزل، وضرورة تنظيف الأسطح عالية اللمس في منزلك، وتنظيف ألعاب طفلك وكل أغراضه بانتظام بالماء الدافئ، وتنظيف زجاجات طفلكِ وألعابه البلاستيكية والفراش وملابسه، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

Short URL

الأكثر قراءة