الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:18 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات كورونا بالعراق.. الداخلية تكشف حقيقة أخذ تعهدات من المنتسبين لها حال الإصابة بكورونا

كتبت: شيرويت ماهر
العراق

العراق

الأحد، 31 مايو 2020 05:00 ص

كشفت وزارة الداخلية العراقية حقيقة ما تم تداوله بشأن أخذ تعهدات من المنتسبين لها في حالة إصابة أحدهم بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "بعض وسائل الإعلام تداولت أنباء عن أخذ تعهدات من منتسبي الوزارة للإبلاغ عن إصابتهم أو إصابة أحد من أفراد أسرهم بفيروس كورونا المستجد، وهذا الموضوع غير صحيح، حيث إن الوزارة ومن خلال مديرية الأمور الطبية تتابع الحالة الصحية لجميع منتسبيها وتولي إهتماماً كبيراً بأي منتسب يتعرض للإصابة أو لمرض سواء كان بهذا الفايروس أو بشيء آخر".

 

وأضافت: "كما أن جميع دوائر ومؤسسات وزارة الداخلية تتخذ الاجراءات الصحية لمنتسبيها كافة وبشكل يومي من خلال الفحص الطبي الصباحي قبل بدء الدوام الرسمي في كل دائرة، وهذا الموضوع ينطبق أيضاً على المنتسبين المكلفين بواجب خارج الدوائر في المرابطات ونقاط التفتيش أيضاً، وهناك إرشادات تم تعميمها على المنتسبين بشأن أهمية الحرص الشديد على أنفسهم وآلية التعامل في السيطرات وطريق اخذ المستمسكات الثبوتية للمواطنين خلال مرورهم في هذه السيطرات".

 

وتابعت: "كما أن عمليات التعفير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا مستمرة في مختلف مفاصل وزارة الداخلية، فضلا عن ارتداء الكمامات والقفازات من قبل منتسبي الوزارة كافة، وان هناك مواقف يومية حول إعداد المصابين لمتابعة حالتهم الصحية واتخذت الاجراءات الاصولية بشأنها".

Short URL

الأكثر قراءة