الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"عزلت نفسى بعد إصابة ممرض فى عيادتى".. نائب أبو كبير ينفى إصابته بفيروس كورونا

كتبت: شيرويت ماهر
النائب محمد حبيب

النائب محمد حبيب

الإثنين، 25 مايو 2020 03:00 م

نفى الدكتور محمد حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية، فى بيان له ما تردد على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بإصابته بفيروس كورونا وعزلة، مؤكدا عدم إصابته بكورونا.

 

وتابع قائلا أنه قرر أن يخضع لعزل منزلي كإجراء احترازي تحسبا للعدوى بعد وفاة الممرض الخاص بعيادته متأثرا بالفيروس أمس الأحد، مشيرًا إلى أنه لم يخالطه منذ 13 يوما.

 

وأوضاف حبيب، أن ما نشر على بعض صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن توسطه لمتوفى بالاشتباه بكورونا وخروج الجثة من المستشفى ودفنها بدون تعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ليس له أساس من الصحة وأنه منذ أيام تعرض أحد أبناء القرية وشقيق الممرض الخاص بعيادته لضيق تنفس وإعياء مفاجئ ونقل على إثرها لمستشفى الحميات بالزقازيق وتوفى في اليوم التالي قبل التشخيص النهائي للحالة.

 

وقرر مدير المستشفى خروج الجثمان ودفنه بشكل طبيعي بدون أي إجراءات احترازية بعد تشخيص الحالة بأنها التهاب رئوي، لافتا إلى أنه لم يتدخل للحصول على استثناء، خاصة أن الأمر يخص وباء قد يصيب آخرين.

 

وأضاف حبيب في بيانه، أنه في نفس اليوم لاحظ ظهور الأعراض على شقيق المتوفى، والذي يعمل ممرض خاص بعيادته الطبية ويدعى حسن الهادي وبفحصه في الحميات ونقل منها إلى العزل بمستشفى فاقوس واليوم التالي توفى هو الآخر متأثرا بالفيروس ودفن طبقا لبروتوكول الصحة بحضور فريق من الطب الوقائى.

Short URL

الأكثر قراءة