الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:54 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

آخرهم فيروز.. شائعات الموت تطارد المشاهير حول العالم

كتبت: شيرويت ماهر
فيروز

فيروز

السبت، 23 مايو 2020 10:00 م

"من أجل اللايك والشير".. يقوم عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بنشر شائعات حول وفاة النجوم والمشاهير كطريقة لزيادة نسب المشاهدة الخاصة بصفحاتهم على فيس بوك.

 

وطالت مثل هذه الشائعات عددا كبيرا من النجوم والشخصيات العامة على مواقع التواصل، والتى قام بعض منهم بنفيها بنفسهم وجاءت أبرزها كالتالى:

 بعد تعرضها لأزمة صحية ونقلها للمستشفى.. ما حقيقة وفاة الفنانة فيروز؟

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا حول وفاة الفنانة اللبنانية فيروز بعد تعرضها إلى أزمة صحية، ونقلها إلى مستشفي الجامعة الأمريكية ببيروت والتي لفظت به أنفاسها الأخيرة.

 

شائعة بوفاة فيروز
شائعة بوفاة فيروز

 

من جانبها، نفت ريما رحباني ابنة ومديرة أعمال الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية عن وفاة والدتها في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

قالت ريما عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عندي عطل بالإنترنت من 5 أيام، والحمدالله ما عندي واتس آب، والله لا يوفقوا اللي بعدو فاضي رغم كل شي صاير بهالدني يطلّع إشاعة متل وجّو".

 

وأضافت ريما قائلة : "كلنا بألف خير الحمد الله شكرًا".

 

ريما رحبانى
ريما رحبانى

 

وعلى جانب آخر، نفى المكتب الصحفي للفنان اللبناني زياد الرحباني، ما تردد من شائعات تم تداولها على مواقع التواصل حول وفاة أيقونة الفن اللبنانية فيروز.

 

وكشف بيان المكتب في تصريحات لموقع روسيا اليوم، عن أن السيدة فيروز بصحة جيدة، وهي لم تزر المشفى حتى وفي بيتها.

 

ما حقيقة ما وفاة الفنان السورى أيمن زيدان؟

تداولت الكثير من صفحات السوشيال ميديا أنباء عن وفاة الفنان أيمن زيدان وذلك نتيجة إصابته بجلطة دماغية، فيما نفى أقارب الفنان صحة ذلك الأمر.

 

الشائعة
الشائعة
 

ونفى الفنان أيمن زيدان بنفسه من خلال حسابه على (فيسبوك) حيث أعاد نشر الخبر وأرفقه بالتعليق: (لا أدري ماذا يستفيد الصغار مروجو الإشاعات السخيفة، أقل ما يقال إنه شىء معيب وفأل سيء. أنا بخير).

 

وكذلك أعرب ابنه حازم عن غضبه بسبب نشر هذه الشائعة وعلق: (هل هناك من يحاسب هؤلاء الحمقى والأنذال؟) بحسب ما نقلت مجلة لها.

 

وبدورها عبرت ابنته نورا عن استيائها حيث كتبت على حسابها على الموقع: (هي مو أول مرة بتطلع فيها هيك إشاعة، حكينا كتير وسبينا كتير ونزلنا لمستوى العالم الدنيء كتير بس عبث ما كانوا يفهموا! حابة قول لكل شخص عديم مسؤولية ووضاعتو بتسمحلو ينزل هيك أخبار إنه ممكن يصير في برقبتو أرواح وذنوب مشان شوية لايكات وكومنتات. اتقوا الله يا عالم).

 

واختتمت منشورها مضيفة: (الله يمد بعمره ويحميه من كل شر ويكيد كل مكيود أكتر وأكتر).

 

صفحة منسوبة لـ محمد لطفى على فيسبوك تعلن وفاة أحمد بدير.. والفنان يرد: "كلنا هنموت"

وفاة الفنان أحمد بدير، خبر "فالصو" أعلنته أعلنت صفحة منسوبة للفنان محمد لطفي على فيسبوك، وكتبت:" البقاء والدوام لله أحمد بدير في ذمة ربنا".

 

الفنان القدير احمد بدير، رد فى تصريح صحفى، قائلاً: "هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وهو ما زال على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة معلقا إشاعة موتي من شخص سخيف علي النت، "مش عارف الناس دي غاوية تنشر إشاعات وتقلق الناس ليه".

 

"الموت علينا حق لكن لماذا الشائعة".. أبو رجيلة نجم الزمالك الأسبق يرد على أكذوبة وفاته

نفى محمود أبو رجيلة نجم الزمالك والكرة المصرية السابق شائعة وفاته.

توضيح الشائعة
توضيح الشائعة

وقال أبو رجيلة: "الموت علينا حق بكل تأكيد، ولكن لماذا تلك الشائعة؟".

وأضاف في تصريحاته عبر قناة الزمالك "حرام خروج مثل تلك الشائعات عن وفاتي، شائعات أثرت على أسرتي بالكامل".

 

 

وأتم: "أشكر الجميع على مظاهر الحب التي رأيتها. أشكركم جميعا".

ويعتبر محمود أبو رجيلة نجم الزمالك الأسبق واحد من  اهم المواهب الكروية، ولد فى 9 سبتمبر عام 1941 في حي عابدين بالقاهرة، وانضم إلى ناشئى نادي الزمالك وهو ابن الـ17 عامًا، ونال إشادة كبيرة من حلمى زامورا حينها، ليقوم حنفى بسطان بتصعيده إلى فريق الكرة الأول عام 1957.

 

حقيقة وفاة الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة" داخل منزله بطنطا؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن وفاة الدكتور محمد مشالى، استشاري الأمراض الباطنة والطفيليات، المعروف بطبيب الغلابة.

,,

غير أن وليد مشالي، نجل الدكتور محمد مشالي أكد فى تصريحات صحفية، أن والده بصحة جيدة، موضحًا أن كل ما نشر عن وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

فيما أشار هاشم القماش، مساعد طبيب الغلابة، إلى أن صحة الدكتور مشالي جيدة، وكل ما نشر عبارة عن شائعات مغرضة، ولفت إلى أنه واصل عمله مساء الأربعاء وعاد إلى منزله في شارع البحر بطنطا.

جدير بالذكر، أن الطبيب عُرف عنه اتباع عادات وسلوكيات الإنسانية من خلال تخصيصه كشفه الطبي بقيمة 10 جنيهات لمرضى محيط مسجد السيد البدوى وأبناء قرى مركز طنطا وما يجوارها من مدن ومحافظات الدلتا.

 

بعيدا عن هبد السوشيال ميديا.. ما حقيقة وفاة سوزان مبارك؟

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن وفاة سوزان مبارك، فيما نفى علاء مبارك ذلك الأمر، مؤكدا أنها بصحة جيدة.

شائعة الوفاة
شائعة الوفاة

وقال علاء مبارك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "الحمد لله بخير، ولكن للأسف هناك أخبار كاذبة يتم تداولها على شبكة التواصل الاجتماعى عن صحة والدتى ليس لها أى أساس من الصحة، مش عارف عايزين إيه الصراحة… الحمد لله وربنا الحافظ".

علاء مبارك على تويتر
علاء مبارك على تويتر

ومن جهته، كشف فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك، حقيقة وفاة سوزان مبارك.

وقال الديب، في تصريحات له، إنه لا صحة لوفاة السيدة سوزان مبارك، نافيًا ما تداوله البعض عن وفاتها، مؤكدًا أنها بصحة جيدة وبخير.

وأضاف الديب أن السيدة سوزان مبارك تعاني فقط من الوحدة، بعد فقدانها زوجها ولكن صحتها جيدة

 

 

Short URL

الأكثر قراءة