الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الزراعة هتسلمك 5 أفدنة فى الوادى الجديد.. كذبة جديدة على السوشيال أوعى تصدقها

إيهاب محمد
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

الأحد، 19 أبريل 2020 07:00 م

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، حول تسليم الوزارة 2 مليون فدان للمواطنين بالوادي الجديد، بمساحة 5 أفدنة لكل منتفع.

 

نصب
نصب

 

وتؤكد الوزارة أن هذا الإعلان غير صحيح تمامًا، محذرة المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الإعلانات الوهمية، التي تهدف إلى النصب على المواطنين وسرقة أموالهم.

 

على جانب آخر، قال محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية حريصة على متابعة ملف الجراد خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم زيادة التأمين على الحدود لمواجهته، مشيرًا إلى أن الحديث عن دخول الجراد إلى مصر مجرد شائعات.

 

وأضاف القرش خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك 55 مرصدًا موجودًا على الحدود المصرية، وتم زيادة المبيدات هذا العام لإبادة الجراد تجنبًا لأي مشاكل، لافتًا إلى أن التقارير الدولية تؤكد قوة مصر في مواجهة الجراد حيث نتعامل بشكل احترافي وأكثر أمانًا.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

وأشار معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن هناك إجراءات مشددة وفورية لمواجهة الجراد، والدولة تتعامل مع الأزمات بإجراءات احترازية، موضحًا أن هناك تكليفات من وزير الزراعة بشأن بتوفير كل الأجهزة والمعدات الخاصة بعمليات التطهير والتعقيم للمنشآت الحيوية يتم بشكل دوري ومستمر، حيث أن الأطباء البيطريين لديهم دور حيوي في عملية التطهير المستمر في المحافظات كافة.

 

Short URL