الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:58 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعميد جماعى لـ6 آلاف شخص فى فنزويلا بسبب كورونا.. صور فالصو اعرف حقيقتها

كتبت: شيرويت ماهر
الصور المتداولة

الصور المتداولة

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:00 ص

الكثير من الأخبار الفالصو والصور المضللة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى تزامنا مع تفشى فيروس كورونا المستجد فى معظم دول العالم.

 

وفى العالم العربى انتشرت شائعات من نوع خاص بشأن فيروس كورونا المستجد، حيث أتجه معظم مروجيها لربط تفشى الفيروس بالدين، فأمتلات صفحات التواصل الاجتماعى بفيديوهات وصور لرفع الآذان فى دول العالم الغربى أو سجود الكثير من الأجانب فى الشارع كنوع من المناجاة لله لرفع الوباء.

 

كما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، زعموا أنها من فنزويلا وتظهر عماد مجموعة من الأشخاص الذين دخلوا المسيحية بعد تفشى الوباء.

 

الصور المتداولة
الصور المتداولة

 

تم تداول الصور مصحوبة بالتعليق التالى :"ستة آلاف شخص قبلوا يسوع المسيح ربا والها فى فنزويلا وتم تعميدهم، وكالات الأخبار العالمية تنقل لكم يوميا الأخبار المرعبة والمحزنة غن فيروس كورونا، ملكن اليوم ننقل لكم خبر رائع، ماذا فعل فيروس كورونا فى فنزويلا، الاف من غير المسيحين والملحدين والجاحدين قبلوا المسيح ونالوا العماد المقدس الجماعى".

 

بالبحث عن أصل الصور، تبين أنها فالصو، حيث تم ألتقاطها فى عام 2015 أى منذ خمس سنوات، ولا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد.

 

الصور من عام 2015
الصور من عام 2015

 

فى عام 2015 نشرت كنيسة "ماران آثا" بفنزويلا الفيديو على موقع يوتيوب الشهير مصحوبا بعنوان "أكثر من خمسة آف شخص تعمدوا اليوم فى فنزويلا".

 

 

والمعمودية هي طقس مسيحي يمثل دخول الإنسان الحياة المسيحية. تتمثل المعمودية باغتسال المعمّد بالماء بطريقة أو بأخرى. ويعد سر المعمودية أحد الأسرار السبعة المقدسة في الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأحد السرين المقدسين في الكنائس البروتستانتية.

Short URL