الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أزمة فكر ووعى.. الدكتور مجدى نزيه: قنوات الإخوان والجزيرة حرفوا تصريحاتى عن "الشلولو"

إيهاب محمد
الشلولو

الشلولو

الأحد، 12 أبريل 2020 05:30 م

نفى الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، ما تردد بشأن قوله إن "الشلولو"، يقوى جهاز المناعة لدى الإنسان ويقاوم فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشدداً على أن قنوات الإخوان والجزيرة القطرية، هم من روجوا لذلك، الأمر الذى ترتب عليها انتشاره لدى المصريين، مشدداً على أن هناك أزمة فى الفكر والوعى.

 

وأضاف "نزية"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن القنوات المعادية لمصر هى من روجت لهذا الأمر، على خلاف الحقيقة وما قلته فى أحد اللقاءات الحوارية، وتابع: "قنوات الإخوان والجزيرة وبى بى سى أدعت ذلك وعلشان الناس فاضية اتكلمت فيه"، مشدداً على عدم وجود أغذية تقوى المناعة لدى الإنسان.

 

وتابع رئيس قسم التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للأغذية: "المناعة هى نمط حياة سليم وإذا كان المتحدث مجنونا فيكون المستمع عاقلا"، مشدداً على أن بعض الأغذية تلعب دوراً هاماً فى سلامة العملية الحيوية لدى الإنسان.

 

وكان تصريح الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، أثار موجه من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث قال فى برنامج تلفزيونى إن تناول أكلة الشلولو يساعد فى مقاومة فيروس كورونا التاجى "كوفيد 19"، وهو التصريح الذى أثار الكثير من السخرية والجدل على السوشيال ميديا، وجعل الكثيرين يتساءلون عن هذه الأكلة التى كان وقع اسمها غريبًا على مسامع الكثيرين.

 

اقرأ أيضا: 

فى الحجر المنزلى.. محمد صلاح يكتشف عظمة "مصر الفرعونية" (صور)

"برئاسة كيم".. الحزب الحاكم فى كوريا الشمالية يتبنى قرارا بشأن كورونا (تفاصيل)

 

وبعد الجدل المثار على السوشيال ميديا حول تصريحاته التليفزيونية عن أكلة الشلولو التى وصفها بأنها "من أكفأ مدعمات المناعة ومن أكفأ مضادات الكورونا وغير الكورونا"، تراجع الدكتور مجدى نزيه عن تصريحاته، وقال لـ"اليوم السابع" إنه "لا علاقة بين أكلة الشلولو وفيروس كورونا".

 

وأضاف: "ما فيش حاجة ممكن تقاوم فيروس كورونا غير إنك تستخبى أو تحتجب أو العزل، وده اللى قاله المتخصصون، الفيروس مستجد وما حدش يعرف عنه حاجة".

Short URL