الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات وأكاذيب كورونا فى السعودية.. وزارة الصحة تحذر من رسائل مزيفة عبر "واتساب"

كتب: محمد الأحمدى
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية

الأحد، 12 أبريل 2020 07:00 م

انتشرت خلال الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية رسائل مزيفة عبر "واتساب" بشأن معلومات عن فيروس كورونا، فيما نفت وزارة الصحة السعودية ذلك الأمر.

 

وشددت وزارة الصحة العراقية فى تغريدة على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت: "لا صحة للرسالة المتداولة في الواتس اب ولا يوجد إدارة في الوزارة باسم (قسم الإحصاء الحيوى) وجميع المعلومات عن فيروس كورونا الجديد تصدر من حساب الوزارة الرسمي ووكالة الأنباء السعودية والمؤتمر الصحفي اليومي فقط".

 

اقرأ أيضا: 

حتى إشعار آخر.. الملك سلمان يوافق على تمديد حظر التجول فى السعودية بسبب كورونا

شائعات كورونا بالسعودية.. صحة الباحة توضح حقيقة إصابة مواطن بصق على أرضية مركز تجارى

 

وشددت الوزارة، على عدم نشر الشائعات وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية.

 

الصحة السعودية
الصحة السعودية

 

وفى سياق متصل، سجلت السعودية، أمس السبت، 382 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" توزعت في مجموعة من مدن المملكة.

 

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خلال المؤتمر الصحفى اليومى، أن إجمالي الحالات بلغ 4033 حالة، من بينها 3261 حالات نشطة، ومنها 67 حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.

 

وأضاف المتحدث، أن حالات التعافى من الفيروس بلغت 720 حالة، بإضافة 35 حالة تعافٍ جديدة، فيما ذكر العبد العالى، أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة إضافية، معظمهم لديهم حالات مرضية مزمنة.

 

ونصح المتحدث، الجميع بالدخول على خدمة التقييم الذاتي عبر تطبيق موعد وصفحة الويب، التي تساهم في معرفة ما إذا كان لدى الإنسان أي أعراض لفيروس كورونا، مشيراً إلى أن اختبار التقييم الذاتي سهل جداً مكون من 6 أسئلة، داعياً الجميع إلى القيام بالاختبار يومياً.

 

وحول التقييم الذاتى عبر تطبيق "موعد" وصفحة الويب المخصصة، تم اكتشاف 40 حالة مصابة بالفيروس، وقال العبد العالى، إن الإصابات المسجلة الجديدة تشمل مختلف الفئات العمرية.

Short URL

الأكثر قراءة