الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لدينا احتياطى استراتيجى.. وزير التموين يوضح حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق

إيهاب محمد
لحوم - أرشيفية

لحوم - أرشيفية

الجمعة، 10 أبريل 2020 08:00 م

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن الدولة يوجد لديها احتياطٍ استراتيجي لكل السلع الغذائية لمدة 3 أشهر، موضحا أنه أيضا تم الموافقة على استيراد 800 ألف طن قمح خلال الفترة المقبلة.

 

 

وأضاف الوزير خلال تصريح تلفزيوني: "نصدر المكرونة ولدينا تعقادات لتوريدها حتى شهر أكتوبر"؛ لافتا أنه لا صحة أبدا إلي ارتفاع أسعار اللحوم، ويتم الآن بيع اللحوم البرازيلي بـ 90 جنيها للكيلو.

 

وأشار الوزير، إلى أنه لا يوجد أي مشكلة في مصر فيما يخص اللحوم، قائلا: "لدينا احتياطي 4 أشهر ونصف الشهر فيما يخص الفراخ المجمدة".

 

ولفت المصيلحي إلى انه تم إيقاف تصدير البقوليات خاصة الفول، لمنع حدوث أي عجز أو أزمات، مضيفا: "لا تقلقوا أيضا فهناك انضباط شديد في منظومة الخبز".

 

وسبق أن أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الدخلية، عن بدء عمل منافذ أهلا رمضان في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 10 أبريل ولمدة شهر حتى 10 مايو 2020.

 

وأوضح أنه في إطار الإعداد لشهر رمضان الكريم، ونظرا لإلغاء كافة المعارض، فقد تم عقد عدد من الاجتماعات مع كبار المنتجين والسلاسل التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم الاتفاق مع أكثر من ٧٩ شركة على وضع آلية بديلة لمعارض اهلا رمضان، تضمن توفير السلع ذات الجودة العالية والأسعار المخفضة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية.

 

اقرا المزيد:

بسبب الزحام والتكدس وكورونا.. التموين توضح حقيقة إلغاء معارض أهلا رمضان

بجميع المحافظات.. وزير التموين: انطلاق معارض "أهلا رمضان" الشهر المقبل
 

وأوضح وزير التموين أن عدد منافذ ومعارض اهلا رمضان هذا العام تصل إلى ١٨٠٠ منفذ بزيادة كبيرة في عددها عن العام الماضي ومنها على سبيل المثال ٦٠ منفذا للشركة المصرية لتجارة الجملة،و ٥٠ منفذ للشركة العامة لتجارة الجملة بالإضافة إلى كافة السلاسل التجارية الاخري.


كما تم تصميم موقع إلكتروني بوزارة التموين خاص بأهلًا رمضان يحتوى على كافة عناوين منافذ اهلا رمضان ومن المتوقع ان يتم إطلاقة مطلع اللأسبوع المقبل.

 

ويقام أهلا رمضان تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وبما يمثله من مصنعين وتجار ومنتجين وأصحاب السلاسل التجارية، الذين ساهموا مع الدولة في المحافظة على ثبات واستقرار الأسعار.

Short URL