الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كوفيد-19.. هل تنقل الحيوانات الأليفة عدوى فيروس كورونا للإنسان؟

إيهاب محمد
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الإثنين، 06 أبريل 2020 10:00 م

فى ظل الأزمة الحالية التى تواجهة العالم أجمع، وتفشى فيروس كورونا فى اأحاء البلاد، يتردد أن الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب قد تكون ناقلة للعدوى وحامله للمرض.

معلومات غير مؤكدة
معلومات غير مؤكدة

رد على ذلك الدكتور أحمد رمضان، طبيب وجراح بيطرى: إن فيروس كورونا يصيب القطط منذ آلاف السنين، مشيرا إلى أن سلالة كورونا القطط مختلفة تماما عن الكورونا التى تصيب الإنسان فى الوقت الحالى.

 

وأضاف "أحمد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أنه ومنذ الشائعات التى تقال عن إنتقال الحيوانات الأليفة العدوى بكورونا للإنسان وهناك الكثير من القطط التى تلقى فى الشوارع يوميا، موضحا أن القطط لا تنقل العدوى للإنسان حينما تصاب بالفيروس.

رد منظمة الصحة
رد منظمة الصحة

 

وأوضح أن هناك أجسام مضادة للقطط والتى تساعد على حمايتها من الفيروس، ولكن هذا الكلام غير مؤكد حتى الأن، لافتا إلى أن حتى الآن لا يوجد أى دليل أو تقرير أو بحث علمى منشور يثبت أن الحيوانات الأليفة تنقل الكورونا.

 

وأشار إلى أنه حتى الآن  فإن فيروس كورونا ينتقل من إنسان إلى إنسان، مضيفا إلى أن جميع الدراسات تؤكد أنه عند إصابة حيوان بالفيروس من الممكن له أن يكون متواصل مع إنسان مصاب به، حيث أنه من الممكن أنه لمسه بيديه أو قام بالعطس أمامه.

اقرأ أيضا: كيف دخل فيروس كورونا إلى مصر؟.. الصحة العالمية تكشف

طالبوا برد الجميل.. أمريكا تسمح للمثليين بالتبرع بالدم بسبب فيروس كورونا (فيديو وصور)

وتابع الدكتور أحمد رمضان، طبيب وجراح بيطرى، أن عند إنتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوان يكون موجود فقط على سطح جسم الحيوان أو الأغشية المخاطية الخاصة به، ولكن بدون أن يتكاثر.

Short URL

الأكثر قراءة