الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات كورونا فى تونس.. الخارجية تنفى الاستيلاء على شحنة معدات قادمة من الصين

كتبت: شيرويت ماهر
تونس

تونس

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:00 ص

فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد فى معظم دول العالم، ونقص المستلزمات الطبية الناتج عنه، لجأت بعض الدول للقرصنة على الشحنات الطبية لسد أحتياجاتها الداخلية.

 

فى الأيام القليلة الماضية تداولت عدد من وسائل الإعلام أخبار تزعم قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالإستيلاء على معدات طبية قادمة لتونس من الصين.

 

من جانبها، نفت وزارة الشؤون الخارجية، الأخبار التي تم تناقلها بخصوص الاستيلاء على معدات طبية قادمة من جمهورية الصين الشعبية لفائدة تونس.

 

وأكدت الوزارة أن مسألة إلغاء رحلة طائرة الخطوط الجوية التونسية التي كانت ستتولى نقل هذه المعدات الطبية من الصين إلى تونس، تتعلق أساسا بضرورة استكمال بعض الاجراءات الإدارية الضرورية ولا علاقة لها البتة بأي بلد أو جهة أجنبية.

 

كما أوضحت أن سفارة تونس في الصين بصدد متابعة إجراءات تسليم هذه المعدات مع السلطات الصينية، وسيتم تأمين وصولها في أقرب الاجال إلى بلادنا وفي أحسن الظروف.

 

من جهتها، أعلنت الخطوط التونسية أنه وبعد إقلاع طائرة الخطوط التونسية بحوالي 20 دقيقة تم إعلام الطاقم من قبل المزود صاحب الشحنة المتفق عليها بعدم جاهزيتها لأسباب فنية بحتة.

 

وتبعا لذلك تم إعطاء الإذن للطائرة المذكورة بالعودة، على أن يتمّ تأمين الرحلة من جديد حال إستكمال الإجراءات الفنّية الخاصة بالمزود الصيني.

Short URL

الأكثر قراءة