الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات كورونا فى العراق.. وزارة التربية تنفى انتهاء العام الدراسى للمرحلة الابتدائية

كتبت: شيرويت ماهر
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:00 ص

فى الساعات القليلة الماضية، تداولت عدد من وسائل إعلام ومواقع التواصل الإجتماعي أخباراً تزعم على انتهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية فى العراق، كإجراء أحترازى فى البلاد لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبها، نفت وزارة التربية العراقية، الأحد، انتهاء العام الدراسي الحالي للمرحلة الابتدائية، مؤكدة ان هذه القرارات غير صحيحة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق إن "يوم أمس تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام بشأن انتهاء العام الدراسي الحالي للمرحلة الابتدائية”، مؤكداً أن "هذه الانباء والقرارت غير صحيحة ولم تصدر بشكل رسمي من وزارة التربية".

 

وأوضح أن "القرارات التي صدرت في الأسبوع الماضي منها لبعض المواضيع للمواد الدراسية، حيث سيتم إعلام المديريات العامة للتربية والطلبة بها لأداء اختباراتهم النهائية".

 

وأضاف أن "القرارات التي صدرت عن وزارة التربية ما يخص امتحانات الصفوف غير المنتهية والدخول الشامل للمراحل المنتهية الذي لا يشمل المتقدمين على الامتحان الخارجي، أما الدراسة المتوسطة هناك دمج لمادتي العربي والإسلامية، فيما سيكون هنالك تعليق لمادة التربية الإسلامية لمرحلة السادس الإعدادي، فيما سيكون التعليق لمادتي اللغة العربية والإسلامية للدراسة المهنية".

Short URL

الأكثر قراءة