الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات السوشيال عرض مستمر.. وكيل "تعليم دمياط" ينفى تحويل المدارس لمستشفيات ميدانية

كتبت: شيرويت ماهر
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

السبت، 28 مارس 2020 01:00 م

فى الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدمياط، أنباء عن تجهيز عدد من المدارس بمحافظة دمياط، لتكون مستشفيات ميدانية لعزل مرضى فيروس كورونا بها في حال انتشاره بصورة أكبر مما تستوعبه المستشفيات.

 

من جانبه، قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه لا صحة لما تردد حول فرش وتجهيز مدارس لتكون مستشفيات ميدانية.

 

وأكد أن ناشري تلك المعلومات الخاطئة، يسعون لنشر البلبلة بين المواطنين، ما يترتب عليه محاسبة الناشر لتلك المعلومات الخاطئة والتعرض للمساءلة القانونية.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و 3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

وأوضح أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر 75 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا و65 عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.

Short URL

الأكثر قراءة