الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعات بالجملة.. الحكومة ترد على أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعى

كتب محمد سعودى
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الجمعة، 27 مارس 2020 11:00 م

رد المركزي الإعلامي لمجلس الوزراء، الجمعة، على عدد من الشائعات التي روج لها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرتها بعض المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية، كما نشرت الحكومة عددا من الحقائق للرد على الشائعات المنتشرة حول فيروس كورونا المستجد.

 

وتضمنت قائمة الشائعات التي رد عليها مجلس الوزراء، مزاعم استبعاد عملاء بنك ناصر من مبادرة البنك المركزي بتأجيل أقساط قروض العملاء 6 أشهر، إضافة إلى أكذوبة وجود نقص شديد في إمدادات المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية.

 

كما اشتملت الشائعات على غلق المنافذ الجمركية بميناء بورسعيد بشكل كامل، وإيقاف برنامج تكافل وكرامة للفئات الأكثر احتياجاً وتوجيه مخصصاته لمواجهة أزمة كورونا.

 

اقرأ أيضا: 

إيطاليا تسجل 602 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

  9 طائرات عسكرية روسية تصل إيطاليا لمكافحة كورونا (فيديو)

 

كما تضمنت الشائعات أكاذيب وقف صرف المعاشات حال امتلاك أصحابها سيارة أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، ووقف صرف مستحقات العاملين بالمساجد خلال فترة الغلق المؤقت.

 

كما أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما يلي:

•           لا صحة لتسجيل حالات الوفاة بسبب كورونا تحت أسباب وفاة أخرى، ويتم الإعلان بكل شفافية عن عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

•           حركة الملاحة منتظمة بقناة السويس، والعمل يسير بصورة طبيعية بكافة منشآت هيئة قناة السويس ولم يتأثر بأزمة فيروس كورونا، مع تشديد كافة الإجراءات الاحترازية على جميع السفن المارة.

•           لم يتم سحب الأدوية التي تحتوي على مركب "الهيدروكسى كلوروكين" من الصيدليات لاستخدامها لعلاج فيروس كورونا، ونحذر من استخدام تلك الأدوية دون إشراف طبي.

•           لا صحة لإغلاق أسواق الجملة الخاصة بالخضر والفاكهة، وعملية إمداد الأسواق بالسلع مستمرة دون توقف وفقاً للمعدلات الطبيعية، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين.

•           لا صحة لتوقف العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بسبب الادعاء بتفشي فيروس كورونا بين العاملين.

•           لم يتم تحويل أية مدارس في أي محافظة إلى مستشفيات أو حجر صحي، والصور المتداولة على مواقع التواصل تعود لاستراحات مصححين وملاحظين امتحانات الدبلومات الفنية.

•           لا صحة لتغيب أي من الأطقم الطبية بالحجر الصحي، وجميع الفرق الطبية متواجدة بكامل قوتها بمستشفيات العزل.

•           لا صحة لإيقاف طباعة الصحف الورقية لتجنب انتشار فيروس كورونا، وعملية طباعة الصحف مستمرة كما هي.

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

 

6
6

 

7
7

 

8
8

 

9
9

 

Short URL

الأكثر قراءة