الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الجيش الألمانى يكذب شائعات فقدان شحنة كمامات فى كينيا

كتب: محمد الأحمدى
كمامات - أرشيفية

كمامات - أرشيفية

الخميس، 26 مارس 2020 01:00 م

تداولت الكثير من المواقع الإليكترونية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن سطو كينيا على شحنة كمامات قادمة إلى ألمانيا.

 

اقرأ أيضا: عالم فيروسات يصدم كرة القدم الألمانية بسبب كورونا.. تعرف على التفاصيل

 

شائعة الكمامات
شائعة الكمامات

 

وقال متحدث باسم الجيش في المؤتمر الصحفى الاتحادى: "الجيش الألمانى لم يفقد أى كمامات من مخزونه"، وأشار المتحدث إلى الإدارة العامة للجمارك فيما يتعلق بالتقارير التي تحدثت عن اختفاء شحنة تحوي 6 ملايين كمامة لألمانيا في أحد المطارات بكينيا، موضحاً أنه تم طلب هذه الكمامات بالتعاون مع هيئة المشتريات التابعة للجيش.

 

وذكر المتحدث أنه يُجرى حالياً تعقب طريق الشحنة، وقال: "بما أن التسليم لم يتم، فلن يتم التسديد أيضاً".

 

ولم يدل متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية عن إجمالي عدد الكمامات المطلوبة حالياً، موضحا أن السوق يشهد تسابقًا حاداً على الكمامات. وذكر المتحدث أنه خلال يومي الثلاثاء والأربعاء وحدهما تم تسلم نحو مليون كمامة من فئة حماية "FFP2"، مشيراً إلى أن توزيع هذه الكمامات من اختصاص الولايات أو الاتحادات الطبية.

 

ومن جانبها، أكدت الحكومة الألمانية أن الوضع الحالى لا يسمح بتخفيف أي من الإجراءات الشاملة المتخذة لمواجهة الأزمة.وقال متحدث باسم وزارة الصحة الألمانية اليوم الأربعاء في برلين: "نحن لا نزال في بداية الوباء"، مضيفاً أنه حتى لو كان هناك تسطح بسيط في منحى الانتشار، فإن أعداد الإصابات الجديدة لا تزال مرتفعة، ولا يوجد داعٍ لتخفيف الحذر، رافضًا الحديث الآن عن "استراتيجية للخروج" (أي تخفيف الإجراءات).

Short URL

الأكثر قراءة