الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:20 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العطس ليس من أعراض "كورونا".. كيف تميز بين الفيروس والحساسية؟

كتب: محمد الأحمدى
العطس

العطس

الخميس، 26 مارس 2020 11:00 ص

ترددت خلال الأيام الماضية الكثير من الشائعات عن أعراض فيروس كورونا، فيما زعم البعض أن العطس يعتبر أحدهم، الأمر الذى نفاه خبراء صحة.

 

اقرأ أيضا: 

تعرف على عدد معامل تحاليل وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا؟

 هل المعاشرة الجنسية تقضى على فيروس كورونا؟.. حقيقة رسائل الواتساب

 

وتعتبر العلامات الرئيسية لـ COVID-19 هى الحمى والسعال الجاف، وتشمل الأعراض الأخرى التعب والغثيان وآلام الجسم والسعال وضيق التنفس ومشاكل الجهاز الهضمى.

 

وأوضح خبراء الصحة أن قدوم الربيع يتسبب فى إصابة البعض بالحساسية، وغالبا ما تشمل أعراض الحساسية الموسمية العطس والاحتقان، بالإضافة إلى الحكة فى العين.

 

وبالنسبة لمرضى COVID-19، يحدث الاحتقان لدى 4.8% فقط من الحالات، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي حلل زهاء 56 ألف مريض صيني بفيروس كورونا.

 

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعا للفيروس: الحمى (لدى 87.9% من الحالات المدروسة)، والسعال الجاف (67.7% من الحالات)، والتعب (38.1%).

 

وعلى الرغم من ذلك يعتبر التداخل بين أعراض COVID-19 وأعراض الحالات الشائعة الأخرى، يرجع جزئيا إلى ضرورة إجراء اختبار واسع النطاق. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعاني شخص ما من فيروس كورونا والحساسية في وقت واحد.

 

وبعد أسابيع من التأخير فى إنتاج وتوزيع الاختبارات، بدأت أمريكا الآن فى تكثيف اختبارها حيث تم اختبار أكثر من 350000 أمريكى لفيروس كورونا، وفقا لمشروع تتبع COVID، وهو مصدر من الصحفيين في The Atlantic ومؤسس شركة ناشئة للبيانات الطبية.

 

Short URL

الأكثر قراءة