الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل حددت صحة لبنان الرقم 195 للإبلاغ عن الاشتباه فى حالات الإصابة بكورونا؟

كتب: محمد الأحمدى
لبنان - أرشيفية

لبنان - أرشيفية

الأربعاء، 25 مارس 2020 11:00 م

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى منشورا بعنوان: "تعميم هام من وزارة الصحة"، يزعم أن وزارة الصحة العامة في لبنان "جهّزت 333 فريق استجابة سريع، كل فريق مكون من 5 أشخاص"، لاحتواء انتشار فيروس كورونا فى لبنان، ووفقا للمزاعم، يكفي "الاتصال بالرقم 195 ليصل فريق الاستجابة الى منزلك ويتولى فحصك وتقديم الرعاية الكامله لك"، "في حال اشتباهك في الاصابة بفيروس كورونا".

 

اقرأ أيضا: 

أعداد المصابين فى زيادة.. لبنان فى المرحلة الثالثة من تفشى كورونا

أرقام علمية صادمة فى حال عدم الالتزام بالحجر الصحى بلبنان

الشائعة المتداولة
الشائعة المتداولة

 

وأكدت صحيفة النهار اللبنانية سبق أنها سبق وحددت، فى موقعها الالكترونى، توجيهات للمواطنين منها الاتصال بالرقم 592699 -76، في حال ظهور عليهم عوارض مرضية (حمى، سعال، نزلة أنفية، ألم حنجرة، ضيق تنفس)"، للاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة اللبنانية

وزارة الصحة اللبنانية

وكانت وزارة الصحة فى لبنان أكدت السبت الماضى عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المصابين بكورونا ارتفع إلى 187 شخصا.

 

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تسجيل 24 إصابة جديدة مثبتة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمال للإصابات إلى 187 حالة.

 

وأكدت الوزارة أنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم مع تحديد ومتابعة جميع المخالطين ومراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس، كما تتابع التقصي الوبائي عن مصدر العدوى لبعض الحالات التي شخصت مؤخرا.

Short URL

الأكثر قراءة