الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الفيروس يطارد المستشارة.. هل أصيبت أنجيلا ميركل بـ"كورونا"؟

كتب محمد سعودي
أنجيلا ميركل- أرشيفية

أنجيلا ميركل- أرشيفية

الإثنين، 23 مارس 2020 12:30 م

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، منشورات تزعم دخول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الحجر الصحي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ما أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

Capture
 
لكن ما حقيقة إصابة أنجيلا ميركل بفيروس كورونا؟

بالبحث اتضح أن بعض المواقع الإخبارية نشرت تصريحات منسوبة على لسان المتحدث باسم الحكومة الألمانية بأن إنجيلا ميركل إصيبت بفيروس كورونا المستجد.

 

لكن بالتحقق أكثر من تصريحات المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اتضح أنه لم يقل إن ميركل مصابة بفيروس كورونا، إلا انه أكد دخلوها الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيب مصاب بالفيروس.

 

فوفقا لما أكدته "دويتشه فيله" الألمانية، فقد أخضعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها لعزل ذاتى بالمنزل، بعد مخالطة طبيب مصاب بفيروس كورونا، حسبما صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية. وقال المتحدث إن تحديد إن كانت المستشارة مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت.

 

2

 

شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، قال في بيانه الأحد :" المستشارة أنجيلا ميركل وضعت نفسها قيد الحجر المنزلي".

 

وأشار زايبرت إلى أن ميركل أكدت في تصريحات صحفية أدلت بها قبل قليل أنها خالطت طبيبا يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن الطبيب أجرى اختبارا للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وأن النتيجة جاءت إيجابية.

 

اقرأ أيضا: 

السيسى يعرب لـ"ميركل" عن تضامن مصر حكومة وشعبا مع ألمانيا فى أزمة كورونا

 

وجاء في نص البيان :"المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا المستجد) بشكل متكرر في الأيام المقبلة وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل".

 

وزار الطبيب ميركل الجمعة لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة. وأفاد زايبرت أن تحديد إن كانت المستشارة نفسها مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت نظرا إلى أن نتيجة "الاختبار لن تكون حاسمة بعد" في هذه المرحلة.

 

Short URL

الأكثر قراءة