الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 11:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

11

16

15

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رامى إسماعيل قصة الطبيب الذى اشتغل الملايين.. وحاول كسب التعاطف بفيديو "فالصو"

إسلام عبد الله
رامى إسماعيل يلوم الكل على أخطائه ويظهر على أنه الصادق الأمين!

رامى إسماعيل يلوم الكل على أخطائه ويظهر على أنه الصادق الأمين!

الثلاثاء، 26 مارس 2019 10:59 م

فيس بوك

حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى أثيرت حول رامى إسماعيل فى الفترة الماضية، وذلك بعد أن انتشرت مقاطع الفيديو التى ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة للحلقات التليفزيونية التى شارك فيها ضيفًا ومذيعًا.
 
قرر بعدها رامى إسماعيل الرد عبر صفحته بـ "فيس بوك" على الاتهامات التى طالته الفترة الماضية، وقام بنشر مقطعى فيديو يفند فيهما ما يثار حوله، ويشير لقراره بالسفر خارج مصر، ويستغيث برئيس الجمهورية.
 
ويبدو أن الطبيب رامى إسماعيل فاته أن ما ذكره فى رده يؤكد كل ما ذُكر فى حقه، عملاً بالمثل الشعبى الشهير

"جه يكحلها عماها"

.
 
 

اقرأ أيضا:

ماذا قالت نقابة الأطباء عن "رامى اسماعيل"
 
 
رامى إسماعيل يستغيث برئيس الجمهورية عبر صفحته على فيس بوك
رامى إسماعيل يستغيث برئيس الجمهورية عبر صفحته على فيس بوك
 

كيف رد رامى إسماعيل على الاتهامات الموجهة له؟

 
- زعم رامى إسماعيل أن الألقاب التى أُطلقت عليه ليس مسؤولاً عنها، إنما أطلقها عليه مذيعو البرامج التى استضافته، بداية بالمذيعة جيهان منصور التى استضافته فى برنامج صباحك يا مصر على قناة دريم قبل سنوات، ورغم عدم منطقية واستحالة ما قاله، لأنه من الطبيعى أن يتفق مسؤولو أى برنامج مع الضيف على لقبه حتى يكتب خلال البرنامج ويُنادى به الضيف، وقبل أن تحاوره المذيعة جيهان منصور عرضت تقريرًا عنه تضمن  الألقاب نفسها التى يدعى أنه فوجئ بها على الهواء.
 

اقرأ أيضا:

هل تسبب مرقة الدجاج السرطان؟
 
 
 
 
ولو افترضنا جدلاً صدقه فيما قال؛ فما هو مبرر سكوته عن الألقاب التى أطلقها عليه الإعلامى الكبير مفيد فوزى فى برنامجه الأشهر حديث المدينة؟
 
 
وما مبرر سكوته عن المديح الذى لا يستحقه من إياد داود وسلمى صباحى فى برنامج ولاد البلد؟
 
 
وغير ذلك الكثير من الألقاب الزائفة التى سكت عنها وكان فرحًا بها ودون بعضها على الكارنيه الخاص به، ولا يزال العديد من تلك الحلقات موجودة على قناته على يوتيوب وعلى العديد من القنوات الأخرى.
 
كارنيه رامى إسماعيل وألقاب مزيفة
كارنيه رامى إسماعيل وألقاب مزيفة
 
 
- حكاية أن رامى إسماعيل مساعد لجراح القلب العالمى دكتور مجدى يعقوب سبق أن نفاها رامى نفسه سابقًا كما نفاها فى الفيديو الأخير، وذكر أن كل ما فى الأمر أنه تواجد فى غرفة العمليات مع دكتور مجدى يعقوب كمتدرب فقط، وحتى ذلك سبق أن نفته مؤسسة د. مجدى يعقوب فى بيان رسمى صدر فى 2012.
 
 

مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ومركز أسوان يؤكدان أن المدعو رامى إسماعيل لم يسبق له العمل أو التدريب بأى شكل أو...

Posted by Magdi Yacoub Heart Foundation on Friday, October 19, 2012
 
وتوقيع الدكتور مجدى وتمنياته بالتفوق لرامى أو صوره معه ليست دليلاً على أنه أصغر مساعد لدكتور مجدى يعقوب، وهو اللقب الذى سكت عن تصحيحه وقت أن كان يروج لنفسه لجلب له المزيد من المشاهدات.
 
 

اقرأ أيضا:

هانى الناظر يجيبك.. هل تسبب مياه الكاتل السرطان؟
 
 
 
- أما جميع البطاقات أو الكارنيهات التى عرضها وذكرها؛ ما هى إلا إثبات لحضوره بعض التدريبات ببرامج التبادل الطلابى أو التدريبات العملية للجامعات التى ذكرها، واللعب على وتر لوم الجامعات هى التى كتبت "زميل زائر" فى توصيف الكارنيهات هو تضليلٌ متعمد، ويبرره حاليًا بأن تلك الألقاب مدونة بكارنيهات التدريب الجامعية، وقد سكت عنه طويلاً فى فترة الترويج والانتشار ويأتى الآن ليوضحه مدعيًا أنه لم يتاجر بلقب "زميل"،، متجاهلاً عدم معرفة الجمهور العادى الفرق بين "زميل" كلقب يحصل عليه بعد الماجستير أو الدكتوراه، و"زميل" المدونة فى بطاقته كطالب ومتدرب.
 
 
- والادعاء أن الحرب عليه سببها أنه يعالج مرضى القلب بالأدوية فقط دون عمليات جراحية؛ هو ادعاءٌ مضلل، وسبق أن أشار الكثيرون لخطورة ممارساته على بعض الحالات، وليس كما يصوره رامى إسماعيل.
 
 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. هل تسخين الطعام فى الميكروييف يسبب السرطان؟
 
 
- والاتهام لنقابة الأطباء بتسريب قرار الإيقاف من ملفه وإن كان صحيحًا؛ إلا أنه يدارى به حقيقة وضع عيادته غير القانونى، والتى لم يكن يُفترض أن يمارس من خلالها علاج مرضى القلب أصلاً.
 
نقابة الأطباء توقف رامى إسماعيل عن العمل
نقابة الأطباء توقف رامى إسماعيل عن العمل
 
- كما أنه من غير المفترض أن يزعم أنه تخصص فى علاج القلب دون أن دراساتٍ عُليا متخصصة فى هذا المجال، وسكوته طويلاً عن لقب أصغر جراح قلب فى مصر دون حصوله على أى شهادة تثبت ذلك؛ يدخل ضمن القائمة الطويلة للتضليل المتعمد الذى مارسه ويتبرأ منه الآن ويلوم آخرين على ما روج به لنفسه وسكت عنه متعمدًا، وإمعانًا فى التناقض يذكر بنفسه أنه بدأ يعالج مرضى القلب قبل التحاقه بالماجستير الذى يدعى أن جامعة الأزهر تعمدت إنهاءه، وهو اعتراف كفيل بشطبه نهائيًا من سجل ممارسى مهنة الطب؛ وربما ألقى به خلف جدران السجن.
 
جامعة الأزهر تلغى تسجيل ماجستير رامى إسماعيل
جامعة الأزهر تلغى تسجيل ماجستير رامى إسماعيل
 

باختصار ظهر رامى إسماعيل مُدافعًا عن نفسه مُدعيًّا أنه لم يُخطئ؛ ثم يبرر الاتهامات الموجهة إليه بإلقاء اللوم على جامعة الأزهر ونقابة الأطباء والمذيعين ومقدمى البرامج وأطباء القلب الآخرين، ولم يتبقَّ إلا أن يلومك أنت أيضًا عزيزى القارئ!

وكأن كل الآخرين مخطئون وهو الصادق الأمين!

 

اقرأ أيضًا: شهادات "فالصو" لمبدعين "حقيقيين"

Short URL

الأكثر قراءة