الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:56 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل قررت الكويت وقف إصدار تأشيرات السفر للمصريين؟.. اعرف القصة الكاملة

إيهاب محمد
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:00 م

نقلت صحية القبس الكويتية، أول أمس الأحد، عن مصادر أمنية محلية، أن وزارة الداخلية الكويتية، قد أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

الخبر على القبس
الخبر على القبس

 

وذكرت المصادر بحسب "القبس": أن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، مشيرةً إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سوا أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول "فيزا العمل".

 

على الجانب الآخر، نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، وجود أي شيء رسمي يخص منع الكويت إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، وفقًا للمعلومات الواردة إليه منذ عدة ساعات.

 

 

وقال "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، إنه تم التواصل مع السفير الكويتي بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، الأحد بهذا الشأن، لافتًا إلى أن السفير الكويتي أكد عدم وجود أي شيء يخص منع أو وقف إصدار التأشيرات للمصريين.

 

أيضا قال مصدر دبلوماسى كويتى بالسفارة الكويتية فى مصر، إن القنصلية الكويتية مستمرة فى إصدار التأشيرات للمصريين، نافيا توقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية.

 

وأوضح المصدر،ووفق لليوم السابع: "القنصلية الكويتية مستمرة فى إصدار التأشيرات للمواطنين المصريين.. ولم يصلنا أى تعميم من السلطات الكويتية بوقف إصدار التأشيرات حتى اليوم".

 

أهابت سفارة مصر لدى الكويت، بأبناء الجالية المصرية، ضرورة توخى أقصى درجات الحيطة، واتباع الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة، بعد رصد السلطات الكويتية حالات إصابة بفيروس كورونا فى البلاد، ودعت السفارة المصرية - فى بيان الخميس، أبناء الجالية إلى تجنب التجمعات والأماكن المزدحمة، كما أهابت بهم الالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص.

 

اقرأ أيضا: 

5 خرافات عن فيروس كورونا.. ليس أخطر من الإنفلونزا ويقتل كبار السن فقط

حقيقة إصابة 3 مواطنين فى مدينة العقبة الأردنية بفيروس كورونا الجديد

 

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، فى وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 43 حالة حتى الآن، موضحة أن جميع الحالات المصابة هى لأشخاص مرتبطين بالسفر إلى إيران، وأن حالتهم مستقرة، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفيروس.

 

Short URL