الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

القصة الكاملة للمطالبات بتغيير اسم محطة الشهداء لـ"مبارك".. وتعليق إدارة المترو

إيهاب محمد- وكالات
محمد حسنى مبارك

محمد حسنى مبارك

الإثنين، 02 مارس 2020 06:00 م

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أولى دعوى قضائية مقدمة من الدكتور حسين عبد الله المطعني المحامي، ضد رئيس الوزراء بصفته الرئيس الأعلى للحكم المحلي، وذلك لإعادة اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى محطة مترو الأنفاق والمنشآت والميادين التي تمت إزالة اسم مبارك من عليها عقب أحداث 25 يناير.

 

وقال المطعني في دعواه، إن عودة محطة مبارك هو مطلب شعبي وأضعه أمام رجالات القضاء حتى يحكم التاريخ وحتى نبرئ أنفسنا أمام الله، ولتعلو راية التسامح، وليكن هذا شعارنا في هذه الحقبة من الزمن لتعلو راية التسامح بيننا نحن المصريين وتكون رسالة حضارية للعالم أجمع لأننا نحن مصدر الحضارة والتسامح.

 

وأقام المطعني دعوى قضائية حملت رقم 371 لسنة 2020 وحددت لها جلسة 24-4-2020 أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

 

من جانبه، كشف أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق؛ عن أنّ الشركة لم يصلها أي أحكام قضائية تلزمها بتغيير اسم محطة الشهداء إلى محطة حسني مبارك كما كانت من قبل، مشيرا إلى أنّ الشركة تحترم الأحكام القضائية؛ ومترو الأنفاق ملك للشعب المصري ونعمل دائما على تقديم الخدمات المميزة له.

 

اقرأ أيضا: 

هل يعيد القضاء اسم "مبارك" على مترو الأنفاق والمنشآت والميادين؟

صحيفة كويتية: وضع وزير شئون مجلس الأمة فى الحجر المنزلى بسبب كورونا

 

وقال عبدالهادي، فى تصريحات صحفية، إنّ حركة سير القطارات بالخطوط الثلاثة تسير منتظمة ولا توجد أعطال تؤثر على حركة التشغيل، موضحا أنّ الشركة دفعت بفرق الصيانة والطوارئ على أرصفة المحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث لإصلاحها فورا، لمنع تكدس المواطنين بالمحطات؛ فضلا عن أنّ هناك إجراءات أمنية مشددة بالمحطات لتقديم الحماية الأمنية للركاب.

 

وأشار عبدالهادي، إلى أنّ القطارات تخضع لصيانة وكشف دوري شامل يوميا قبل انطلاق الرحلات، للتأكد من سلامتها الفنية؛ والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والعاملين، مشددا على أنّ المهندس على الفضالي رئيس شركة المترو؛ أكد ضرورة عدم خروج أي قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من سلامته الفنيه؛ وأنّ قطارات المترو جميعها بحالة جيدة.

Short URL

الأكثر قراءة