الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدا عن الشائعات.. ما حقيقة حذف مناهج أبريل لجميع المراحل التعليمية؟

إيهاب محمد
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

السبت، 29 فبراير 2020 12:00 ص

زعم عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، إن وزار التربية والتعليم قررت حذف مناهج شهر أبريل من العام الحالى لجميع المراحل التعليمية وتوزيع مناهج الفصل الدراسى الثانى وفقا لمصلحة الطلاب.

 

من جانبه، نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله مؤخرًا بشأن موافقته على حذف مقررات المناهج بشهر أبريل لجميع المراحل التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة لم تصدر أي قرار خاص بهذا الشأن.

 

وطالب شوقي، في تصريحات صحفية، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي واستسقاء معلوماتهم من البيانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم، وفقا لموقع الدستور.

 

كما نفت وزارة التعليم العالى، ما تردد من أنباء حول اعتزامها تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالجامعات، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم امتحانات الفصل الدراسى الثانى بأى من الجامعات المصرية، مُوضحةً أن امتحانات الكليات بكافة الجامعات سُتعقد في مواعيدها المحددة طبقاً للخريطة الزمنية المقررة للجامعات خلال العام الدراسي الحالي.

 

وأوضحت الوزارة فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للجامعات أقر الخريطة الزمنية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، لتبدأ الدراسة في يوم السبت 8 فبراير 2020، ولمدة خمسة عشر أسبوعًا، على أن تجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو وفقًا لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة، وفيما يتعلق بالكليات التي تحتاج إلى امتحانات عملية قبل النظرية، يتم وضع جداول الامتحانات وفقاً لطبيعة الدراسة بكل كلية في الجامعات على حده.

 

اقرأ أيضا: 

مسح طبى لـ 10 آلاف طالبا بجامعة القاهرة للكشف عن فيروس كورونا القاتل (تفاصيل)

"الأزهر" يقرر تعطيل الدراسة بالمعاهد والجامعات لسوء الأحوال الجوية

 

وشددت الوزارة على ضرورة الانضباط في العملية التعليمية، والانتظام في حضور أعضاء هيئة التدريس والالتزام بالجداول الدراسية، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي من المجلس الأعلى للجامعات.

Short URL

الأكثر قراءة