الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وكالة ناسا تحذر الشعب اللبنانى من نيزك قاتل.. شائعة اعرف حقيقتها

كتب: محمد الأحمدى
وكالة ناسا

وكالة ناسا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 04:00 م

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن تحذير الشعب اللبنانى من نيزك، حيث جاء فى التحذير: "وكالة ناسا تحذّر الشعب اللبنانى!!"، ووفقا لمنشور يتم تناقله على منصات اجتماعية، وما تحذر منه هو "نيزك قاتل وكبير يقترب من الأرض السبت المقبل متجها فوق لبنان".

 

وكالة ناسا
وكالة ناسا

 

اقرأ أيضا: بحجم كاتدرائية القديس بولس.. ناسا تحذر: كويكب كبير يقترب بشدة من الأرض الليلة

 

ونشرت صحيفة النهار اللبنانية، أن الزعم بأن وكالة "ناسا" حذرت "الشعب اللبنانى من نيزك قاتل وكبير متجه فوق لبنان السبت المقبل"، لا صحة له، ولا وجود لمثل هذا التحذير.

 

 في البداية، تناقل الكثير من اللبنانين عبر الواتساب، وأيضا فى صفحات الفيسبوك (مثل هنا، هنا)، ومما جاء فى العنوان: "وكالة ناسا تحذّر الشعب اللبنانى!!". أما النص، فعبارة عن سطر واحد: "كشفت وكالة ناسا أن نيزكا قاتلا وكبيرا يقترب من الأرض السبت المقبل، متجها فوق لبنان"، ولا ذكر اطلاقا لمصدر هذا الخبر او المعلومة، ولا تاريخ له. السبت المقبل قد يكون أى سبت!

 

تحذير الوكالة
تحذير الوكالة

 

وأوضحت الصحيفة أنها بالبحث عن تفاصيل الخبر أظهر البحث، أن الناسا كانت "حذِّرت من اصطدام كويكب عملاق بالأرض السبت 15 فبراير" وفى تفاصيل هذا التحذير يومذاك، "سيشهد كوكب الأرض، وتحديداً يوم السبت 15 فبراير، مرور كوكب هائل بسرعة قد يؤدى إلى دمار واسع النطاق فى جميع أنحاء الكوكب فى حال ضرب الأرض.

 

بيانات الوكالة
بيانات الوكالة

 

Short URL

الأكثر قراءة