الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:34 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا فى "كازينو لبنان".. هل هذا الخبر حقيقى؟

كتب محمد سعودي
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأربعاء، 26 فبراير 2020 02:00 ص

حالة من الذعر شهدتها مدن لبنان، خلال الساعات الماضية، بعدما ترددت أنباء حول تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في "كازينو لبنان"، ما أثار قلق اللبنانيين.

شائعة
شائعة

 

لكن إدارة "كازينو لبنان" أصدرت بيانا أوضحت فيه حقيقة ما أثير حول تسجيل حالة إصابة في الكازينو، مؤكدة أن هذه الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وجاء في البيان الذي نشرته العديد من وسائل الإعلام اللبنانية ما يلي :"تأسف إدارة كازينو لبنان لوصول بعض المتضررين من صمود هذا المرفق الحيوي رغم الأوضاع الاقتصادية المتردية، إلى نشر شائعات مغرضة عبر بث أخبار مزيفة تنتحل اسم "الميادين"، في تصرف لا يمت إلى الأخلاق أو الوطنية بصلة، وتسعى إلى استغلال فيروس "الكورونا"، وزعم وجود حالة مصابة في الكازينو".

 

اقرأ أيضا: 

بينهم 4 سعوديات.. 6 إصابات جديدة بـ"كورونا المستجد" بالبحرين

الكويت تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 8 حالات

وأضاف البيان :"إذ تنفي إدارة الكازينو هذا الخبر جملة وتفصيلا، وتؤكد أنها وبعد تواصلها مع مصدر مسؤول في قناة الميادين، أكد عدم وجود هذا الخبر على أي من مواقعها الرسمية، وبالتالي فإن إدارة الكازينو وقناة "الميادين" يجزمان أن هذا الخبر مفبرك وعار من الصحة".

وفي وقت سابق، دعت لجنة الصحة فى مجلس النواب اللبنانى، منظمة الصحة العالمية إلى تقديم مساعدات إضافية إلى وزارة الصحة اللبنانية على صعيد إنشاء المزيد من غرف العزل الطبية (الحجر الصحي) فى عدد من المناطق اللبنانية فى إطار الخطة التى تستهدف التصدى لفيروس كورونا.

 
وقال رئيس لجنة الصحة فى البرلمان اللبنانى النائب عاصم عراجى، فى تصريح له فى ختام اجتماع اللجنة ظهر الثلاثاء، إن منظمة الصحة العالمية ساعدت فى تجهيز قسم العزل الطبى بمستشفى رفيق الحريرى الجامعى المخصص لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأن لبنان طالب إلى المنظمة بتقديم المزيد من المساعدة على صعيد إنشاء غرف عزل مماثلة فى مختلف المناطق خارج العاصمة بيروت.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة، اتخذت بالفعل مجموعة من الاحتياطات اللازمة فى شأن التعامل مع الفيروس، لاسيما فى مطار رفيق الحريرى الدولى (مطار بيروت) حيث جرى وضع أجهزة الكشف الحرارى والتعقيم وإلزام المسافرين بتعبئة استمارات طبية وغيرها من الإجراءات الفعالة، غير أن الوضع يقتضى زيادة عدد أفراد الطاقم الطبى والموظفين فى المطار.
 
 
وأضاف، "يمكننا فى لبنان إيقاف فيروس كورونا إذا سلكنا طريق الوقاية بشكل فعال، ولا يوجد ما يستدعى الهلع بين المواطنين فى حال اتُخذت الإجراءات الضرورية لمنع انتشار الوباء".
 
وكانت وزارة الصحة، قد اعتمدت مستشفى رفيق الحريرى الجامعى الحكومي، مركزًا رئيسيًا للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا، وقامت بتجهيز غرف العزل والحجر الصحى بداخلها. 
 
وسبق وأعلنت السلطات اللبنانية، قبل أيام عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل لبنان لمريضة قادمة من مدينة قُم الإيرانية، مشيرة إلى أن جرى عزل الحالة المصابة فى غرفة حجر صحى مجهزة داخل مستشفى رفيق الحريرى الجامعي.
 
Short URL

الأكثر قراءة