الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:31 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مجددا.. مرتضى منصور يهدد بانسحاب الزمالك من الدوري

مرتضى منصور

مرتضى منصور

الأحد، 23 فبراير 2020 12:23 م

هدد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بالانسحاب من مسابقة الدوري والبطولات التي ينظمها اتحاد الكرة، اعتراضا على العقوبة التي وقعت ضده من لجنة الانضباط والأخلاق بالجبلاية، بمنعه من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.


وشن مرتضى منصور هجومًا عنيفًا على عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، مؤكدا أن القانون المصري يمنع الجبلاية من معاقبته بصفته عضوا بمجلس النواب، قائلا: "اليوم اجتماع طارئ لمجلس الإدارة وسنقرر عدم الاستمرار في مسابقة الدوري في حالة استمرار لجنة عمرو الجنايني، ولو راجل ينفذ قرار إيقافي ، فوق يا جناينى أنت بتهين نادي الزمالك مش بتهين مرتضى منصور، وكنت أدرس الاستقالة من رئاسة نادى الزمالك بعدما حققت بطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي، ثم السوبر المصري على حساب الأهلي، لأنني حققت كل ما أريد منذ تولى رئاسة القلعة البيضاء".

تهديدات رئيس الزمالك بالانسحاب باتت أمرا متكررا أكثر من مرة في الموسم الواحد، حيث هدد بالانسحاب في الموسم الحالي في حال أصر النادي الأهلي على عدم خوض مباراته أمام الجونة بالجولة الخامسة من مسابقة الدوري الدوري الممتاز.

 

وأضاف رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية، أنه وافق على طلب اتحاد الكرة بمواجهة المقاولون العرب بدلا من النادي الأهلي بعد تأجيل مباراة القمة التي كان محددا لها الجولة الرابعة، حفاظا على استقرار المسابقة واحتراما لتعليمات الأمن ومصلحة البلد، مشددا على رفضه التام خوض مباراة القمة يوم 28 أكتوبر الماضي، كما تردد في وقتها، وأنه في حالة إصرار اتحاد الكرة على خوض المباراة في هذا التوقيت سيعلن الانسحاب من الدوري، متمسكا بأن يلعب الأحمر مع الجونة قبل القمة.


كما هدد بالانسحاب في حالة عدم تأجيل مباراة القمة ضمن الجولة الرابعة للدوري، ثم تراجع عنها وأعلن خوضه اللقاء ليتدخل الأمن بعدها ويتم تأجيل المباراة لأسباب أمنية.


كما رئيس الزمالك تجميد النشاط الرياضي بالنادي والانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، الموسم قبل الماضي، اعتراضا على إحالة أعضاء المجلس للتحقيق في أزمة تغيير العملة، بالبلاغ المقدم من ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، قبل أن يتراجع عن تهديداته.


كما قرر الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز في الموسم قبل الماضي، اعتراضًا على اﻷداء التحكيمي في المسابقة، عقب قيام الحكم إبراهيم نور الدين، باحتساب ركلة جزاء لصالح اﻷهلي المنافس التقليدي في مباراته أمام مصر المقاصة، إلا أنه تراجع أيضا وأكمل المسابقة.


وفي عام 2016، هدد الزمالك بالانسحاب بسبب الأخطاء التحكيمية خلال لقاء الفريق أمام طنطا بالجولة الخامسة من بطولة الدوري العام والتي انتهت بتعادل الفريقين إيجابيا بهدف لكل فريق.


وفي موسم 2015، أعلن "مرتضى" الانسحاب للمرة الرابعة ، بسبب الاعتراض على التحكيم أيضا عقب خسارة فريقه أمام طلائع الجيش 3 / 2، إلا أنه سرعان ما تراجع في قراره، قبل أن يكرر انسحابه في حالة لعب القمة باستاد ملعب برج العرب، ليتراجع سريعًا ويخوض المباراة أيضا.
رئيس الزمالك أعلن انسحابه بسبب الاعتراض على الحكام في مباراة اﻷهلي والمقاولون العرب من بطولة الممتاز موسم 2015/2016، واتهم الحكام بمجاملة الأهلي للحصول على البطولة، ليقرر اﻻنسحاب ثم يتراجع في قراره.


فيما أعلن رئيس الزمالك عام 2014، الانسحاب اعتراضا عى قرار اتحاد الكرة بمعاقبة ثنائي الفريق المنضم وقتها من اتحاد الشرطة خالد قمر ومعروف يوسف، بالإيقاف لمدة شهر، بسبب توقيعهما لناديين هما الأهلي والزمالك في وقت واحد، ليهدد رئيس الزمالك إلا أنه تراجع عن القرار ونفذ اللاعبان العقوبة ولم ينسحب الأبيض.


وفي عام 2014 أيضا، أعلن رئيس الزمالك الانسحاب اعتراضا على مستوى التحكيم أيضا، وذلك بعد هزيمة فريقه أمام إنبي بهدفين نظيفين في نهاية الدور اﻷول للمسابقة وإلغاء حكم المباراة هدفين للزمالك، ليكمل الفريق المسابقة بشكل طبيعي.


وضمن نفس الموسم، أعلن مرتضى الانسحاب اعتراضا على خوض مباراة القمة، على ملعب استاد برج العرب، وهدد بأنه لن يخوض المباراة وسينسحب حيث يرغب في خوضها باستاد بتروسبورت، إلا أنه تراجع ولعب المباراة باستاد برج العرب.


فيما كانت الأزمة الأبرز خلال مواجهة المقاصة، بالموسم قبل 3 مواسم، حيث التقى الفريقان ضمن مؤجلات الجولة الخامسة أيضا وهدد الزمالك بالانسحاب بسبب عدم احتساب ضربة جزاء لصالح لم يحتسبها جهاد جريشة حكم اللقاء بعد تعمد أحمد سامي مدافع المقاصة إخراج الكرة بيده بدلا من رأسه داخل منطقة الجزاء، وتوقفت المباراة لدقائق ليتراجع الفريق عن موقفه ويكمل اللقاء الذي انتهى لصالح مصر المقاصة بهدف دون رد.


الانسحاب الوحيد الذي نفذه الزمالك كان قبل 3 مواسم، أمام مصر المقاصة في الدور الثاني، حيث انسحب الزمالك الفريق ولم يحضر المباراة بسبب تغيير موعدها من جانب مسئولى اتحاد الكرة، وتم خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم واعتباره مهزومًا بهدفين دون رد.

 

المصدر: يوروسبورت

Short URL

الأكثر قراءة