الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد فيديو "بنت الجيران" بإحدى مدارس ليبيا.. التعليم تحظر إذاعة الأغانى "الفالصو" بالمدارس

د. طارق شوقى وزير التعليم

د. طارق شوقى وزير التعليم

الإثنين، 17 فبراير 2020 08:19 م

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو أثناء عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.
 
وشددت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.
 
وأشارت إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.
 

اقرأ أيضا..

اعرف موعد آخر فاتورة كهرباء هتدفعها برسوم النظافة

- سفارة السعودية بالقاهرة تحذر من رسائل مزيفة للحصول على رحلات حج وعمرة

واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص حول العالم

 

وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يعذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.
 
يذكر أنه انتشر فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر طالبات إحدى المدارس، وهن يرقصن على مهرجان "بنت الجيران"، أثناء الطابور الصباحي، وبالبحث تأكد "موقع فالصو" أن الأغنية أذيعت فى إحدى المدرسة بدولة ليبيا وليس فى مصر.
 
Short URL

الأكثر قراءة