الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الوكالة الأمريكية للتنمية : مصر تشهد طفرة تؤهلها لتصبح مركزا عالميا للطاقة

حقل غاز طبيعى

حقل غاز طبيعى

السبت، 15 فبراير 2020 02:00 ص

استقبلت السفيرة ماهى حسن عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة، برئاسة توماس هاردى، القائم بأعمال رئيس الوكالة.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الإيجابية التى تشهدها العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة، خصوصًا فيما يرتبط بزيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر بنسبة 26% ، فضلاً عن ارتفاع عدد الشركات الأمريكية العاملة فى السوق المصرى إلى 1500 شركة.

ومن جانبه، أشاد الوفد الزائر بنجاح مؤتمر مصر الدولى للبترول، الذى انعقد خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجارى، وشهد مشاركة عددٍ كبيرٍ من الشركات الأمريكية العاملة فى هذا المجال، كما أكد رئيس الوكالة أن مصر تشهد طفرةً غير مسبوقة فى مجال الطاقة تؤهلها لكى تصبح مركزًا عالميًا لتداول الطاقة فى منطقة الشرق الأوسط.

كما أعربت السفيرة ماهى عبداللطيف، عن سعادتها بالتعاون البنّاء مع الوكالة فى العديد من المشروعات، ولا سيما فى مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والصحة، متطلعة إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، ودعم الوكالة للمشروعات الحيوية فى القطاعات التى تأتى على أولوية أجندة التنمية المصرية.

 

 

 

المصدر: مبتدا

Short URL

الأكثر قراءة