الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:20 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بالفوز على الترجى 3-1.. الزمالك يهدى جماهيره كأس السوبر الأفريقى فى عيد الحب (فيديو)

الزمالك

الزمالك

الجمعة، 14 فبراير 2020 08:09 م

توج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي، بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل في دولة قطر، ليصبح اللقب الرابع في تاريخ الأبيض.

أحرز أهداف الزمالك يوسف أوباما في الشوط الأول، وأضاف أشرف بن شرقي الهدف الثاني، في المقابل أحرز هدف الترجي الوحيد عبدالرؤوف بن غيث.

بدأ الزمالك المباراة بضغط قوي باحثا عن التقدم، ونجح يوسف أوباما في إحراز الهدف الأول مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية بعد عرضية من جهة اليسار عن طريق محمد عبدالشافي قابلها "أوباما" برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية، وبعدها واصل الفريق الأبيض ضغطه مع تراجع للترجي ولعب "بن شرقي" كرة عرضية في الدقيقة العاشرة ولكن أخرجها الدفاع بدون خطورة.

 

 

وفي الدقيقة 40 أهدر أحمد سيد زيزو فرصة الهدف الثاني، بعد تمريرة من أشرف بن شرقي من الجهة اليسرى ليسددها "زيزو" ويتسدى لها الدفاع ثم الحارس، وبعدها انفراد لـ"بن شرقي" من الجهة اليسرى يفشل في ترجمتها لهدف وسدد الكرة فوق العارضة بشكل غريب.

 

ومع بداية الشوط الثاني ظهر الزمالك متراجعا للدفاع بعض الشيء من أجل الحفاظ على هدف التقدم، وضغط الفريق التونسي لتعديل النتيجة، ونجح الترجي في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، بعد اصطدام الكرة في يد محمود "الونش" ويلجأ حكم المباراة لـ"الفار" ويحتسب الكرة ويشهر البطاقة الصفراء للمدافع، وسددها عبدالرؤوف بن حارس في المرمى.

 

وبعدها عاد الزمالك للسيطرة مرة أخرى من أجل التقدم مرة أخرى، ونجح التونسي أشرف بن شرقي في إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 60 بعد تمريرة خاطئة من كوامي بونسو وصلت إلى "بن شرقي" في منتصف الملعب وانطلق في اتجاه منطقة جزاء الترجي وسدد كرة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى أسفل يسار المرمى.

 

وبعدها سيطر الفريق التونسي واعتمد الزمالك على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة لاستغلال أخطاء المنافس، وفي الدقيقة 65 سديد مصطفى محمد كرة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها معز بن شريفية على مرتين، وواصل الأبيض هجومه ولعب "زيزو" كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء في اتجاه مصطفى محمد ولكن أبعدها دفاع الترجي عن مناطق الخطورة، ثم تسديدة صاروخية من يوسف أوباما  في الدقيقة 72 من خارج منطقة الجزاء أبعدها معز بن شريفية من يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

 

وأجرى كارتيرون التغيير الأول بنزول عبدالله جمعة بدلا من أحمد سيد زيزو لتنشيط وسط الملعب، وفي الدقيقة 86 ألغى حكم المباراة الهدف الثاني للطرجي أحرزه طه ياسين الخناسي بداعي الخطأ لصالح دفاع الزمالك، وأجرى الأبيض التغيير الثاني بنزول محمد عبدالغني بدلا من حازم إمام، وتم باقي الدقائق بدون خطورة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وتتويجه باللقب.

 

 

 

المصدر: الوطن

Short URL

الأكثر قراءة