الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الطماطم بـ2 والموز بـ6 جنيهات.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 11-2-2020

خضراوات وفواكه- أرشيفية

خضراوات وفواكه- أرشيفية

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 10:09 ص

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة، اليوم الثلاثاء 11-2-2020، في أسواق الجملة، استقرارا لغالبية الأنواع مع توافر المعروض منها في الأسواق، وتباين حجم الطلب عليها.

 

والعرض والطلب هو الذي يحدد أسعار السلع في الأسواق، فمع زيادة الطلب وانخفاض المعروض ترتفع أسعار الخضروات والفاكهة، وأسعار الخضروات ترتبط بعدة عوامل، منها موسم الزراعة، وحساب تكاليف النقل، وحساب هامش ربح تاجر الجملة وتاجر التجزئة، ما يزيد أسعار الخضروات عن سعرها بالعبور.

 

اقرأ المزيد:

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الإثنين 3 فبراير 2020

بقيمة 2.2 مليار دولار .. "الزراعة": ارتفاع صادرات الخضر والفاكهة لـ5.5 مليون طن
 

ويعد المصريون من أكثر الشعوب التي تستهلك الخضروات؛ والتي تستخدمها في معظم الأكلات التي يفضلها المواطنون مما يزيد الطلب عليها على مدار العام، ما يساهم في ارتفاع أسعار الخضروات خاصة في الفترات التي تشهد انخفاضًا في المحصول.

 

وننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 11-2-2020، وفقا للأرقام المتداولة داخل أسواق الجملة وليس التجزئة، ويقوم كل تاجر بتحديد هامش الربح بنفسه وهو ما يؤثر على سعر الوصول للمستهلك:

 

أسعار الخضراوات فى الأسوافق
أسعار الخضراوات فى الأسواق

 

أسعار الفاكهة اليوم في الأسواق

استقرت أسعار الفاكهة اليوم، خاصة في ظل قلة المعروض منها في الأسواق خلال الفترة الحالية، وانخفاض معدل الفاكهة الشتوية في الأسواق، وبداية ظهور الفاكهة الصيفية.

 

وعادة ما تشهد أسعار الفاكهة ارتفاعًا خلال هذه الفترة من العام، لكن أسعار الفاكهة ترتبط عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت أسعار الفاكهة.

 
أسعار الفواكه فى الأسواق
أسعار الفواكه فى الأسواق
 

المصدر: صوت الأمة

 

Short URL